استبدال رخص مقيمي دول الخليج باجتياز الفحص التجريبي

استبدال رخص مقيمي دول الخليج باجتياز الفحص التجريبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت إدارات الترخيص في الدولة تنفيذ القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية أخيراً والذي يسمح باستبدال رخص القيادة للمقيمين في دول الخليج «الصادرة من تلك الدول» الراغبين في الإقامة بالدولة بعد اجتيازهم الفحص التجريبي في الشارع وفي حال اجتياز الفحص يتم منحهم رخصة الإمارات بشرط أن تكون رخص قيادتهم الخليجية سارية المفعول وغير منتهية.

ووفقاً للقرار بالنسبة للأشخاص الذين يحملون رخص قيادة من دولة خليجية سارية المفعول فانه في حال لم يتم اجتياز الفحص التجريبي «الشارع» يتم تحديد امتحان تجريبي آخر لهم في الشارع بعد فترة ويعاد لهم الامتحان التجريبي أكثر من مرة إلى أن يتمكنوا من اجتياز الامتحان واستبدال رخصهم برخصة الإمارات.

وأكدت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن القرار الذي بدأ تطبيقه منذ عدة أيام يشترط أن يحصل الشخص على الإقامة في الدولة وان تكون لديه رخصة سارية المفعول من أي دولة من دول الخليج وفي حال كانت رخصة قيادته منتهية يجب أن يفتح ملفاً ويحول لمدرسة القيادة ليتلقى دروساً في الجانب النظري والعملي وغيرها من الإجراءات التي تؤهله للحصول على الرخصة.

وأكدت المصادر أن الهدف من تطبيق هذه الإجراءات هو التسهيل على الأشخاص الذين يأتون للإقامة في الدولة ويحملون رخصاً خليجية سارية المفعول وتسهيل حركة انتقال الأشخاص ما بين دول مجلس التعاون وخاصة أن هنالك الكثير من المهن التي تتطلب من أصحابها التنقل بين دول المجلس.

وأفادت المصادر أن الأشخاص المقيمين في دول المجلس الذين يأتون للزيارة أو بغرض السياحة وغيرها ويحملون رخص سوق صادرة من تلك الدول يسمح لهم بالقيادة بتلك الرخص في الإمارات مدة 3 أشهر.

يذكر أن استبدال رخص القيادة يمنح لأبناء دول مجلس التعاون الذين يحملون رخص بلدانهم في حال تقدموا للحصول على رخصة دولة الإمارات بشكل تلقائي دون خضوعهم لأي اختبارات.

أبوظبي ـ ماجدة ملاوي

Email