EMTC

توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية واحتياجات الأطفال

«الهلال» تنفذ برنامجاً إغاثياً عاجلاً للمتأثرين من الأحداث في غزة

بدأت هيئة الهلال الأحمر بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر تنفيذ برنامج إنساني للمتأثرين من الأحداث الجارية في قطاع غزة بصورة عاجلة تقدم من خلاله شتى مجالات الدعم و المساندة في عدد من المجالات الحيوية ، ويتضمن البرنامج توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية واحتياجات الأطفال وغيرها من أساسيات الحياة وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة للحد من معاناة الشعب الفلسطيني وتحسين أوضاعه الإنسانية.

وأوضح خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر أن الهيئة تنسق حاليا مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في فلسطين لتقديم أفضل الخدمات الإنسانية للمتضررين في غزة ، وقال إن الهيئة تكثف جهودها حاليا على الساحة الفلسطينية من خلال برنامجها الحالي الذي يتضمن عددا من المحاور الهامة.

مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج تتضمن تزويد المؤسسات الصحية و المستشفيات في القطاع بالأدوية والمستلزمات الطبية بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني ، وتوفير مستلزمات الأطفال واحتياجات الأمومة و الطفولة بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إلى جانب توفير الطرود الغذائية و مواد الإيواء والمولدات الكهربائية عبر وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) خاصة وأنها تقدم خدماتها لحوالي 70 في المئة من اللاجئين ، هذا بجانب توفير الطرود الطبية و صناديق الإسعافات الأولية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وأكد السويدي على أن هذا البرنامج يأتي امتدادا للجهود الإنسانية التي تضطلع بها الهيئة منذ سنوات على الساحة الفلسطينية التي ترزح تحت وطأة المعاناة بسبب الأحداث الجارية هناك ، وقال إن الهيئة تولي الأوضاع الإنسانية للفلسطينيين اهتماما كبيرا وتسعى من خلال برامجها المتميزة والمتواصلة لتحسين ظروف الأشقاء في فلسطين وتوفير متطلباتهم الأساسية. مشيرا إلى أن الهيئة ظلت متواجدة وسط الفلسطينيين ولم تغب عن الساحة الفلسطينية التي طالت معاناتها وتتفاقم باستمرار مأساة سكانها الذين أنهكتهم الملمات وأقعدتهم المحن .

وقال السويدي إن برنامج الهيئة الإغاثي يستهدف الشرائح والفئات الأكثر تأثرا بالأحداث في قطاع غزة ، منوها إلى أن الطرود الغذائية تتضمن المواد الضرورية مثل السكر والأرز والزيت والشاي والطحين والمعلبات وحليب الأطفال . مشددا على أن إغاثة فلسطين تمثل أولوية قصوى للقائمين على أمر الهيئة حيث احتلت برامج الهيئة على الساحة الفلسطينية مكانة متقدمة خلال السنوات الماضية نسبة لتردي الأوضاع هناك بصورة مستمرة .

وأضاف : هذا البرنامج يمثل جانبا من جهود الهيئة ومشاريعها التنموية الرائدة في فلسطين خاصة في المجالات الصحية و التعليمية والخدمية وخططها الإسكانية لتوفير المأوى الملائم للأسر التي دمرت منازلها وتشردت في العراء في ظروف قاسية .

وقال إن الساحة الفلسطينية مازالت تواجه الكثير من التحديات الإنسانية مما يتطلب تضافر الجهود وتعزيز الأدوار لتحسين واقع الفلسطينيين الذي تتهدده الكثير من المخاطر، مشيرا إلى تداعيات الحصار الاقتصادي الذي تواجهه الساحة الفلسطينية منذ فترة طويلة و الذي أفرز واقعا إنسانيا مأساويا تأثرت به جميع قطاعات المجتمع وترتب عليه تدهور الأوضاع وتفاقم المعاناة وتفشي الفقر واتساع رقعة البطالة خاصة بين الشباب.

ابوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات