تكثيف حملات التبرع بالدم في أبوظبي

تكثيف حملات التبرع بالدم في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت أمس فعاليات الاحتفال باليوم العلمي للمتبرعين بالدم الذي تنظمه مدينه الشيخ خليفة الطبية بالتعاون مع مركز مارينا مول في أبو ظبي، حيث يختتم اليوم الجمعة تحت شعار (التبرع بالدم ينقذ حياة الآخرين) وذلك تركيزاً على الأهمية البالغة للتبرع بالدم وتكريماً للدور الفعال الذي يقوم به متبرعين الدم.

وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 15 ألفاً و828 شخصاً يقومون بالتبرع بالدم سنوياً لبنك أبو ظبي للدم سواءً في مبنى بنك الدم الرئيسي أو من خلال حملات التبرع المختلفة، كما يشكل مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة ما نسبته 5,14% من المتبرعين مما يعتبر من أعلى النسب مقارنة بالجنسيات الأخرى.

وقد افتتح الاحتفال أول من أمس علي عبيد المنصوري نائب المُدير التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية الذي أثنى على الجهود المبذولة لتنظيم وإنجاح هذه الفعالية وخاصة موظفي بنك أبو ظبي للدم، وأشاد بالعمل الرائع الذي يؤديه البنك في الاستمرار بتنظيم حملات للتبرع بالدم في الإمارة، وذلك بحضور أعضاء فريق الإدارة العُليا في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

ويقوم الطاقم الطبي المتواجد في مركز المارينا بعمل فحوصات مجانية للهيموغلوبين وضغط الدم والكشف عن فصيلة الدم (برعاية مركز مارينا للتسوق) ويتم تقديم كتيبات تعليمية عن المناسبة وهدايا للزائرين والعامة وتوزيع كتيبات تعليمية، منشورات ولافتات على مختلف الدوائر والهيئات الحكومية بالإمارة.

كما سيتم إرسال 50 ألف رسالة نصية قصيرة عن طريق الهاتف المحمول لمشتركي اتصالات وذلك لتشجيع العامة على التبرع بالدم وذلك برعاية مؤسسة الإمارات للاتصالات-اتصالات كجزء من الخدمات التي تقدمها للمجتمع ودعماً لمدينة الشيخ خليفة الطبية في احتفالاتها باليوم العالمي للتبرع بالدم.

ومن المقرر أن يبدأ بنك الدم المتنقل في أبو ظبي بتكثيف حملاته خلال الأسبوع المقبل بالتعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنها شركات أدنوك وجاسكو وأبو ظبي لتكرير النفط وشركة آي تي إم . وقد صرحت الدكتورة نعيمة ابومزيان (نائبة المدير الطبي لبنك أبو ظبي للدم) أن أهداف الحملة لهذا العام لا تنطوي فقط على تقديم الشكر والتقدير لكل من تبرع بالدم خلال السنوات السابقة

ولكن رغبةً منا في زيادة الوعي بأهمية التبرع بالدم، وقالت إن متطوعينا يزودون الدولة حالياً بجميع احتياجاتها من الدم تقريباً».ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يقام في 14 يونيو من كل عام إلى الاحتفاء بمن يتبرعون بدمهم طواعيةً دون مقابل لإنقاذ أرواح المحتاجين إليه، كما يهدف إلى إذكاء الوعي بالحاجة الماسة للدم المأمون، وإلى توجيه الشكر والتقدير للمتبرِّعين وتكريمهم عرفاناً بفضلهم. ولتشجيع المتبرعين الحاليين على التبرع بالدم بصورة منتظمة.

أبوظبي ـ مصطفى خليفة

Email