مسؤولة أميركية تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية

مسؤولة أميركية تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك استقبلت الشيخة اليازية بنت سيف حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الإعلام والثقافة أمس ايرن والش مستشارة شؤون المرأة بوزارة الخارجية الأميركية قسم الشرق الأوسط التي تزور البلاد لأول مرة. وتبادلت الشيخة اليازية والمسؤولة الأميركية حوارا وديا حول مختلف القضايا التي تهم المرأة.

وأقامت حرم سمو وزير الإعلام والثقافة مأدبة غداء على شرف الضيفة الأميركية والوفد المرافق الذي ضم كلا من ميشيل ج سيسن السفيرة الأميركية في الدولة وهيلاري اولسن وينديكر المستشارة الإعلامية والثقافية وسوزان سكوت مسؤولة الشؤون الصحية ونادية إبراهيم مساعدة المستشار الثقافي وشيرين أبوغريبة مسؤولة قسم البروتوكول إضافة إلى عدد من القيادات النسائية الإماراتية.

كانت والش قد قامت صباح أمس بزيارة إلى مقر الاتحاد النسائي العام حيث أشادت بالدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتهيئة المناخ لانطلاق المرأة الإماراتية للتعبير عن ذاتها وإبراز مواهبها والمشاركة بإيجابية في عملية التنمية والبناء والتقدم الذي تعيشه بلادها.

وقالت إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك نموذج للمرأة الجادة التي تسعى بفاعلية ونشاط لدفع المرأة إلى اقتحام جميع المجالات. وأبدت والش الرغبة في التعرف على أنشطة المرأة الإماراتية خلال جولتها بأقسام الاتحاد النسائي العام، كما شاهدت والوفد المرافق فيلما وثائقيا عن المرأة الإماراتية وإنجازاتها.

وقامت بزيارة إلى مركز الإرشاد الصحي والمعرض الدائم للأنشطة ومركز التراث وما يمثله من تمسك المرأة الإماراتية بهويتها وتراث أجدادها. وأوضحت والش أنها قرأت كثيرا عن دولة الإمارات وعن السيدات الإماراتيات وكونت انطباعا جيدا أكملته بالصورة التي رأتها خلال الزيارة.

وفي ختام الزيارة أبدت المسؤولة الأميركية إعجابها الواضح بما حققته المرأة الإماراتية من تقدم ملحوظ في جميع المجالات.. مؤكدة أن المرأة الإماراتية مثقفة ومتعلمة وتفهم ذاتها وتضع أمام عينيها هدفا تسعى بجد للوصول إليه. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات