افتتاح ثلاث دورات في معهد التدريب التقني بوزارة الداخلية

افتتاح ثلاث دورات في معهد التدريب التقني بوزارة الداخلية

افتتحت صباح أمس في معهد التدريب التقني بإدارة الاتصالات بوزارة الداخلية ثلاث دورات تدريبية حول تقنية الاتصالات و التأهيل في مجال نظم المعلومات واللغة الإنجليزية بمشاركة عدد كبير من ضباط الصف والأفراد من مختلف إدارات وزارة الداخلية والإدارات العامة للشرطة بالدولة. حضر حفل الافتتاح الرائد حسن الريس مدير معهد التدريب التقني وعدد من الضباط بالمعهد.

وأكد مدير معهد التدريب التقني في كلمه له بهذه المناسبة حرص وزارة الداخلية على تأهيل وتدريب الكوادر البشرية بالوزارة وتطوير قدراتها ورفع كفاءاتها ومهاراتها خاصة في مجال تقنية الاتصالات ونظم المعلومات لمواكبة المتغيرات والمستجدات التي يشهدها عصرنا الحالي في هذا المجال وتمكينهم من القيام بمهام أعمالهم المختلفة على أكمل وجه.

وقال إن دورة الاتصالات وغرف العمليات الثالثة تستغرق مدة أربعة أسابيع، وهي تهدف إلى تعريف المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لإدارة غرف العمليات وتنمية قدراتهم على تشغيل واستخدام أجهزة الاتصالات لتوفير الاتصال اللازم خلال العمليات الأمنية المختلفة.

وبالنسبة لدورة نظم المعلومات أشار الريس إلى أنها تستغرق ثمانية أسابيع وتهدف إلى تزويد الدارسين بمفاهيم تقنية المعلومات والاتصالات ونظم التشغيل وتبادل المعلومات والتدريب على برامج الإدارة المكتبية أما دورة اللغة الإنجليزية التي تستغرق ستة أسابيع فتهدف إلى تعريف الدارسين بقواعد ومبادئ اللغة الإنجليزية ومهاراتها المتمثلة في الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة لتأهيلهم إلى المستوى المطلوب.

أبوظبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات