القادة الأجانب يعربون عن حزنهم لرحيل مكتوم

بوش : نتطلع إلى تعاون مع محمد بن راشد

صورة

أعرب الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش عن عميق حزنه لوفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. وعبر بيان صدر عن المكتب الصحافي للبيت الابيض عن عميق الأسى والحزن لوفاة الشيخ مكتوم. ووصف الرئيس الأميركي الفقيد الكبير بأنه كان صديقا وحليفا للولايات المتحدة ومساهما سخيا في جميع القضايا الإنسانية في مختلف دول العالم.

وقدم بوش تعازيه لحكومة وشعب الامارات العربية المتحدة وأسرة آل مكتوم.. معربا عن تطلع بلاده للتعاون مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى من أجل توثيق الصلات مع دبي.

كما قدم السفير ديفيد وولش مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى تعازي ومواساة حكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأسرة آل مكتوم الكرام وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه جاسم محمد الحوسني القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية من السفير وولش.

ووصف المسؤول الاميركي فقيد الوطن الشيخ مكتوم بأنه كان صديقا مقربا وحليفا حكيما وأن الحكومة الأميركية تكن له جل الاحترام مؤكدا أن الراحل الكبير كان موضع تقدير واحترام الشعب الاميركي .. كما كسب حب شعبه وكافة المقيمين على ارض دولة الامارات العربية المتحدة وبرحيله فقد المجتمع الدولي رؤية هذا الرجل وإنسانيته والتزامه إضافة الى طبيعته الكريمة وشخصيته القيادية الفذة.

وأضاف السفير وولش أن الحلم الذي كان دوما يراود الفقيد الكبير قد تحقق من خلال الازدهار الذي تتمتع به امارة دبي بشكل خاص ودولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام. ونعى رئيس وزراء كندا بول مارتينامس الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. وأعرب مارتين في بيان له عن حزنه العميق وصدمته لوفاة المغفور له.

وقال انه نيابة عن جميع الكنديين يبعث بتعازيه القلبية الى جميع أفراد أسرة المرحوم والى حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة لهذه الخسارة الفادحة. وأوضح أن الخمسة عشر عاما التي قضاها الشيخ مكتوم حاكما لإمارة دبي شهدت تقدما ملحوظا وازدهارا للإمارة حيث تحولت الى مركز تجاري وسياحي عالمي. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات