»جنسية دبي« تطبق خطة تدريبية لرفع كفاءات الموظفين

"جنسية دبي" تطبق خطة تدريبية لرفع كفاءات الموظفين

بدأت إدارة الجنسية والإقامة في دبي بتنفيذ خطة تدريبية مدتها سنتان لرفع كفاءة الموظفين بمختلف مستوياتهم الوظيفية والاختصاصية، وذلك في إطار حرص الإدارة على تعزيز مهارات ومعارف طاقم عملها بغية تقديم خدمات تتميز بأعلى مستويات الجودة.

وسيستفيد من هذه الخطة ما يقارب ألف موظف من العاملين في الإدارة.ويقوم على إعداد الخطة ومتابعة تنفيذها أقسام التخطيط والتطوير وإدارة تقنية المعلومات والجودة الشاملة في إدارة الجنسية والإقامة.

وتم إعداد هذه الخطة التدريبية بالتوافق مع معايير »برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز«، الذي يهدف إلى تنمية الموارد البشرية في القطاع الحكومي وتطوير مهاراتها الإدارية إلى جانب توفير ظروف العمل الملائمة لتحفيز أدائها.

وصرح العميد سعيد مطر بن بليلة مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي أن إدارة الجنسية والإقامة بدبي تحرص دائما على تطوير التكنولوجيا التي تستخدمها في معاملاتها لكي تتأكد من الوصول لأعلى مستوى من خدمة ورضا العملاء،.

وفي نفس الوقت تركز إدارة الجنسية والإقامة على تطوير مواردها البشرية والارتقاء بمستوى جودة خدماتها لمواكبة الارتفاع المتزايد في عدد المستفيدين من خدماتها، وهذه الخطة التدريبية هي خطوة في سبيل الارتقاء بمهارات الموظفين بما يمكنهم من تقديم خدمات مبتكرة وعالية الجودة.

وقال الملازم أول خلفان خميس الشامسي رئيس قسم التخطيط والتطوير في الإدارة إن هذه الخطة تعتبر نقطة انطلاق تصب في تطوير الإدارة. وتهدف الخطة إلى تنمية مهارات وقدرات الموظفين والقياديين والمسؤولين في الإدارة، وذلك من خلال بناء طاقم عمل قادر على السير بالإدارة إلى مراحل متقدمة من مستويات الجودة والتميز على كافة الأصعدة.

وأضاف الشامسي »أن الخطة ستركز على رفع الكفاءات وتطوير المواهب في إدارة الجنسية والإقامة، بالإضافة إلى العمل على إفساح المجال لقدرات وطاقات الأفراد وتعزيز دور الإبداع والابتكار«.

من جانبه، صرّح المقدم خالد لوتاه، مساعد المدير لشؤون تقنية المعلومات والجودة الشاملة أننا نحرص على رفع كفاءة موظفينا لمواكبة آخر المتغيرات والتطورات التقنية بغية تقديم خدمات تتمتع بأعلى مستويات الجودة لعملائنا.

وسيقوم قسم الجودة الشاملة بمراقبة مدى تحقيق الأهداف المنشودة من الخطة والتأكد من مطابقتها لأعلى معايير الجودة. كما سيتم إصدار تقرير ربع سنوي حول الإحصائيات العامة للدورات التدريبية المنفذة تتضمن مواطن القوة والضعف ومجالات رفع الفعالية وبعض المقترحات والتوصيات للمراحل المقبلة.

وأضاف لوتاه: »تم البدء بدورات تدريبية تمهيدية أساسية متخصصة في المجالات الإدارية والفنية لتنمية كفاءات مسؤولي الإدارة.

ونظمت دورة لإعداد وصياغة الرؤية والرسالة والقيم المؤسساتية وأخرى في الإدارة الإستراتيجية، وقد حضر الدورتين مساعدو المديرين في إدارة الجنسية والإقامة ورؤساء الأقسام. وسيقوم المشاركون في هاتين الدورتين برسم الاستراتيجية العامة للإدارة بما يضمن تحقيق الأهداف العامة المرجوة من الخطة.

ويتماشى مع الرؤية الشاملة للإدارة«.

وتم تقسيم الدورات التدريبية بما يتلاءم مع طبيعة النشاطات والخدمات المقدمة من قبل إدارة الجنسية والإقامة، ووفقاً لمعايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التي تشمل مجالات القيادة، السياسة والاستراتيجية، الموارد البشرية، الشراكة والموارد.

والعمليات بالإضافة إلى معايير النتائج. وجرى التنسيق مع مجموعة من أفضل المعاهد والمؤسسات التعليمية في إمارة دبي لتنظيم الدورات، بما يساهم في دعم وتحقيق الأهداف المنشودة من الخطة على أكمل وجه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات