وزارة الاقتصاد: لا ارتفاع في الأسعار خلال رمضان

أكدت وزارة الاقتصاد أمس على أن أسعار السلع لم تشهد أية زيادات منذ بداية شهر رمضان، مشددة على استمرار جولاتها التفقدية لمراقبة أسواق الدولة طوال الشهر.

وشدد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة على أن الوزارة لم تتلق أية شكاوى منذ بداية الشهر الكريم بوجود ارتفاعات استغلالية في الأسعار نتيجة ارتفاع الطلب خلال شهر رمضان على بعض السلع الغذائية والاستهلاكية.

تجاوب

وأشاد في جولة ميدانية لتفقد أسعار متجر اللولو هايبر ماركت في مركز الوحدة في أبوظبي أمس بالتجاوب الكبير من منافذ البيع الكبرى مع مبادرة عام الخير خلال شهر رمضان الجاري، لافتاً إلى أن العروض والتخفيضات الحالية في منافذ البيع أسهمت بصورة كبيرة في توفير احتياجات المستهلكين بأسعار مخفضة، كما تشهد الأسعار في السوق المحلية استقراراً نتيجة المنافسة بين منافذ البيع لطرح عروض وتخفيضات تستهدف استقطاب المستهلكين، إضافة إلى عروض تثبيت الأسعار والسلة الرمضانية والسلع المخفضة.

التزامونوه بأن مجموعة اللولو قدمت دعماً بـ 40 مليون درهم لسلع شهر رمضان، وأثنى على التزام إدارة «اللولو هايبرماركت» بمبادرات تخفيض وتثبيت الأسعار، التي أعلنتها بالتعاون مع وزارة الاقتصاد قبيل رمضان، إضافة إلى مبادرة تثبيت 40 شاشة موزعة في منفذ اللولو تعرض عبارات توعوية بشأن حماية المستهلك وتوعيته بحقوقه ومسؤولياته وممارسات التسوق الإيجابية.

وأوضح أبوبكر تي رو المدير الإقليمي لمبيعات التجزئة في «اللولو هايبر ماركت أبوظبي»، أن مجموعة اللولو هايبر ماركت طرحت 3 آلاف صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية خلال شهر رمضان الحالي بنسبة تخفيضات تتراوح بين 22 إلى 70%، إضافة إلى تثبيت 140 صنفاً من السلع الغذائية والاستهلاكية حتى نهاية العام، مع استمرار عروض التخفيضات الأسبوعية والموسمية بنسبة تتراوح بين 25 إلى 75%، بحسب ما أعلنه مسؤولون أمس في مجموعة اللولو خلال جولة تفقدية لوزارة الاقتصاد.

وكشف أبوبكر تي رو عن زيادة مبيعات المجموعة من السلال الرمضانية في الدولة بنسبة 25%، لتصل إلى أكثر من 600 ألف عبوة من السلال، مقابل 500 ألف سلة العام الماضي، مشيراً إلى أن المجموعة طرحت نوعين من السلال الرمضانية، وتحتوي السلة إما على 12 و 20 صنفاً من مختلف السلع الرمضانية الأساسية بقيمة 85 درهما و 120 درهما على التوالي.

أصناف

وتتضمن هذه السلال مختلف أصناف السلع الرمضانية مثل زيت الطهي، والأرز، والعدس، والمياه، والتمر، والشوفان والسكر، وغيرها الكثير، وتم تخفيض قيمتها بنسبة تصل إلى 32%.

ولفت إلى أن عدد أفرع المجموعة ستصل إلى 59 فرعاً في الإمارات بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى افتتاح 8 فروع جديدة خلال العام منها 3 في أبوظبي و5 في دبي والشارقة. ونوه بأن مراكز المجموعة تشهد إقبالاً كبيراً يومياً من المستهلكين، مشيراً إلى أن متجر الوحدة مول فقط يستقبل 11 ألف مستهلك يومياً.

مواصلة

وذكر أن المجموعة ستواصل عروضها وتخفيضاتها الخاصة طيلة أيام الشهر الفضيل، مع التركيز بشكل أساسي على المنتجات الغذائية الأساسية، على أن تشمل التخفيضات فئات أخرى مثل الملابس والبياضات المنزلية والأغراض المنزلية وغيرها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات