البارسا يكتسح سيلتك وخروج نابولي

اختتم برشلونة دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكاسح أول من أمس، على ضيفه سلتيك الإسكتلندي 6-1 بملعب كامب نو، في مباراة شهدت تسجيل نيمار لأول هاتريك أوروبي مع البارسا.

ونجح بروسيا دورتموند الألماني في التأهل على رأس المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليرافقه أرسنال الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي.

وحقق دورتموند فوزاً صعباً على مضيفه مارسيليا الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، بينما شهدت المباراة الثانية في المجموعة "خروج تاريخي" لنابولي الإيطالي، رغم فوزه على ضيفه أرسنال بهدفين نظيفين، في ملعب سان باولو. وشهدت المجموعة تساوي دورتموند وأرسنال ونابولي في النقاط، إلا أن بخصم نتائج الفرق الثلاثة مع مارسيليا المتذيّل من دون رصيد، وبحساب نقاط المواجهات المباشرة، اكتفى الفريق الإيطالي بالمركز الثالث، ليلتحق ببطولة دوري أوروبا. ونجا فريق إيه سي ميلان الإيطالي من فخ ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، وفرض تعادلًا سلبياً كان كفيلًا بتأهله ثاني مجموعته الثامنة لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل تشيلسي الإنجليزي وشالكه الألماني إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مندوبين عن المجموعة الخامسة، فيما ضاع أمل بازل السويسري في التأهل، ليلتحق ببطولة الدوري الأوروبي.

وتغلب تشيلسي بصعوبة على ضيفه متذيّل الترتيب ستيوا بوخارست بهدف دون رد، في الوقت الذي فاز فيه شالكه على ضيفه بازل بهدفين دون رد.

تابع التفاصيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات