حضر افتتاح ملتقى الاستثمار وزار المعرض العقاري وأكد أن الإمارات تحظى باهتمام وثقة عالمية

محمد بن راشد بين أهم 500 شخصية سياسية في العالم

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات تحظى باهتمام عالمي منقطع النظير، لجهة الثقة التي تتمتع بها في أوساط المستثمرين والشركات الكبرى على مستوى الإقليم والعالم.

ورد ذلك لدى حضور سموه، الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي الثالث، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد، في مركز دبي التجاري العالمي، على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة نحو خمسة آلاف وزير اقتصاد ومستثمر ورجل أعمال، من الإمارات ونحو 80 دولة.

ووصف سموه الملتقى بالتظاهرة الاقتصادية العالمية التي يتم من خلالها تبادل وجهات النظر والمعلومات حول إمكانية كل دولة، ومقومات استقطاب الاستثمارات. وتمنى للملتقى النجاح في أعماله، والخروج برؤى وتوصيات تصب في خدمة الاقتصاد العالمي وإعادة الروح إليه.

كما زار سموه المعرض العقاري المصاحب للملتقى، الذي تشارك فيه 220 شركة وتقدر قيمة المشاريع الاستثمارية المطروحة فيه بنحو 50 مليار دولار، واطلع على الإمكانات المتوفرة في هذه الدول، والاستثمارات المتاحة فيها في القطاع العقاري.

إلى ذلك، اختارت مجلة «فورين بوليسي» الأميركية، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قائمة العام الحالي بين أهم 500 شخصية سياسية مؤثرة في مجريات الأمور في العالم.

وشملت القائمة كلاً من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية. وأضافت المجلة أن تلك الشخصيات لها تأثير كبير في رفاهية شعوبها، ونمو وتقدم بلادها، بل والمناطق التي توجد فيها تلك البلدان، فضلاً عن التوجهات العالمية بصفة عامة.

 

لمتابعة التفاصيل برجاء الضغط هنا

تعليقات

تعليقات