تنقل 40 مليون مسافر خلال السنة المالية الحالية

طيران الإمارات تستثمر 3.5 مليارات دولار في الخدمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت طيران الإمارات، أول من أمس، خدماتها المباشرة دون توقف إلى العاصمة الاميركية واشنطن لتصبح واشنطن دي سي المحطة السابعة للناقلة في الولايات المتحدة الاميركية والثامنة عشرة التي تنتظم إلى شبكة خطوطها العالمية منذ مطلع العام الجاري.

واكد تيم كلارك، في مؤتمر صحفي عقدته طيران الإمارات في مطار دوليس الدولي في واشنطن، ان الناقلة مازالت تواصل الاستثمار في تطوير منتجاتها وخدماتها، وخصصت اكثر من 3.5 مليارات دولار لهذه الغاية العام الماضي.

واضاف ان الناقلة مستمرة في تحقيق معدلات النمو في مختلف عملياتها، حيث نمت محطاتها الخارجية بنسبة 18% خلال العام الماضي وافتتحت 21 وجهة عالمية خلال العامين الماضين فقط وهي تتجه إلى الوصول إلى 40 مليون مسافر في السنة المالية الحالية الذي ينتهي في 31 مارس المقبل ارتفاعا من 36 مليونا في السنة المالية الماضية.

واكد يوسف العتيبة، سفير الدولة في واشنطن، اهمية انطلاق الخط الجديد في دعم المبادلات التجارية بين الإمارات والولايات المتحدة التي تجاوزت العام الماضي 16 مليار دولار في حين انها ومنذ مطلع العام الجاري حققت نموا كبير تجاوز 60 % ووصل خلال الشهور السبعة الاولى من السنة إلى 11 مليار دولار.

وقال روبرت بوكانان الرئيس التنفيذي لمجموعة 2030 الاقتصادية، وهي احد شركاء مطارات واشنطن، إن افتتاح الخط الجديد من دبي إلى واشنطن يتوقع ان يضخ اكثر من 300 مليون دولار في اقتصاد منطقة واشنطن متروبوليتان سواء بشكل مباشرة او غير مباشر من خلال الفرص الاقتصادية التي سيفتحها وفرص العمل التي يوفرها، خصوصا ان منطقة واشنطن متروبوليتان تعد رابع اكبر منطقة اقتصادية في الولايات المتحدة الاميركية .

تابع تفاصيل الخبر من هنا

Email