«كانتاس» الاسترالية تسعى إلى التحالف مع طيران الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت صحيفة سدني مورننغ هيرالد أن شركة الطيران الأسترالية كانتاس تسعى إلى توقيع اتفاقية تحالف مع طيران الإمارات مطلع الأسبوع المقبل، في محاولة منها لخفض الخسائر الفادحة التي تواجهها الشركة على خط أستراليا أوروبا.

وكانت صحيفة "ذا أستراليان" قالت إن اتفاقية مشاركة الرمز يمكن أن تشمل تبادل الخطوط، حيث تستطيع طيران الإمارات تشغيل معظم الرحلات على بعض الخطوط مثل بيرث إلى أوروبا، حيث كانت كانتاس تسير هذا الخط عبر سنغافورة.

وأشارت الصحيفة إلى ما سبق أن ذكره سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات في وقت سابق من الشهر للصحافيين، من ان اتفاقية الرمز يمكن أن توقع خلال ستة أشهر، لكنها لن تتضمن أي اتفاق للمشاركة في الإيرادات.

ونقلت عن جويس رئيس طيران كانتاس قوله، إن الشركة ليست في عجلة من امرها لعقد صفقة مع طيران الإمارات.

وقالت الصحيفة إن الصفقة اعتمادا على كيفية هيكلتها، ستمنح كانتاس مدخلا للركاب على شبكة خطوط طيران الإمارات الأوروبية على أكثر من 30 وجهة، في حين ستمنح الإمارات مدخلا للركاب الأستراليين خارج عواصم البلدان التي تخدمها حاليا.

ويذكر أن طيران الإمارات استبعدت مرارا الاستحواذ على حصة في كانتاس، التي سبق أن ألغت الأسبوع الماضي طلبية لأكثر من 35 طائرة بوينغ دريم لاينر.

Email