9% نمو الطاقة الاستيعابية

طيران الإمارات أكبر ناقلة للمسافات الطويلة في 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

 

 

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز في تقرير لها أمس أن طيران الإمارات التي انطلقت بعشرة ملايين دولار في 1985، والتي تعتبر اليوم واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم، أوشكت على طرق أبواب الهيمنة العالمية.

وقد أغاظت التوقعات بأن طيران الإمارات على وشك أن تصبح أكبر ناقلة للمسافات الطويلة في 2015، شركات طيران أخرى، حيث أن نموها الحثيث في عدد الركاب يدعم تعافي دبي.

فعلى مدى السنوات الخمس الماضية، زادت الشركة قدرتها الاستيعابية وإيراداتها بمعدل ثلاثة أضعافها ومن المتوقع أن تزداد سعتها بنسبة 9% حتى عام 2015.

وأضافت الصحيفة أن إيرادات الشركة ازدادت بنسبة 15%، في حين حافظ عامل الحمولة للركاب على ارتفاعه عند 79%، قريبا من سجله القياسي في النصف الأول من العام الماضي 81%، وازدادت الإيرادات بالنسبة لكل راكب في الكيلومتر بنسبة 5.7%.

وقالت الصحيفة إن نمو طيران الإمارات السريع استفاد من مناخ دبي منخفض الكلفة، فهي خالية من الضرائب التجارية، وتوفر عمالة رخيصة. وتوقعت الصحيفة أن ينمو أسطول الشركة المكون من اكثر من 160 طائرة بطلبية تقارب 200 طائرة. وترتكز استراتيجية الشركة على ربط الشرق الأوسط مع آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكيتين عبر مطار دبي . الذي واصل النمو خلال الازمة العالمية 2009 وهو الآن يعزز الاقتصاد في منظوره الأوسع مع تعافي القطاع السياحي.

Email