رحلة "البيان" في تركيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

إسطنبول هي إحدى أكبر مدن العالم ومن أجملها وهي تستحق فعلا الزيارة لامتلاكها سحرا يختلف عن الشرق أو الغرب، فهي توفر الراحة والشعور بالاطمئنان خاصة عند ارتفاع صوت الأذان، بحيث يستطيع الفرد هنالك التمتع بالجو الأوروبي بنكهات عربية إسلامية.

تمتلك تركيا طبيعة خلابة وأثار حضارية إسلامية كانت ومازالت رمزا للمجد، ففي إسطنبول يستطيع الفرد زيارة "أيا صوفية" و"المسجد الأزرق" وقصر"التوب كابية" الذي يمتلك العديد من الآثار الإسلامية والمقتنيات الثمينة التي تعود إلى عصر محمد الفاتح.

وفي زيارتنا لقصر"التوب كابية" شاهدنا مقتنيات قيل أنها تعود للأنبياء، وتحتوي إسطنبول على العديد من الفنادق ذات أسعار مناسبة كما تظم العديد من المراكز التجارية الحديثة والأسواق الشعبية القديمة. ولعل أكثر ما يميز المدينة هي المأكولات المتنوعة والشهية التي تشتهر بأجود أنواع اللحوم والكباب.

ويستطيع الزائر لمدينة إسطنبول الذهاب في رحلة إلى جزيرة الأميرات والاستمتاع بالرحلة التي يقطعها في البوسفور للوصول إلى الجزيرة.

فيما تشتهر مدينة بورصا وهي أول عاصمة للدولة العثمانية بالآثار والمناظر الخلابة فهي مقصد للسياح لما فيها من مشاهد رائعة لمختلف الشلالات والمغارات، كما تشتهر فيها الشجرة العتيقة التي يجتمع تحتها السياح لتناول العشاء.

ويعتبر التنقل في تركيا سهل وذلك لتوافر مختلف وسائل النقل العامة، فما على الفرد إلا تأجير سيارة يقودها بنفسه أو مع سائق للتنزه في المدينة أو الاستعانة بالمواصلات العامة التي تعتبر الأكثر اقتصادا.

ولن يجد السياح الكثير من الصعوبات في تركيا لأن العديد من الأتراك يتحدثون اللغة العربية بطلاقة.

Email