أطلب "تاكسي" وسقه بنفسك

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم شركة "كار تو جو" التابعة لشركة "دايملر إيه جي" إطلاق خدمة فريدة من نوعها في الإمارات وهي توفير سيارات أجرة في مواقف معينة يمكن  للعميل قيادتها متى وحيثما شاء وركنها في المحطات المخصصة لها بعد انتهاء الرحلة.

ويسهل هذا المشروع عملية تأجير سيارات الأجرة حيث يعفي المستأجر من اللجوء إلى وسيط أو دفع التأمين والضمان وغيرها من الإجراءات المعقدة.

والمثير في الأمر أن التسديد يكون ببطاقة العضوية دون الحاجة للدفع نقداً، كما لا يتعين على مؤجرالسيارة الإدلاء بمعلومات خاصة عن رحلته أو مدة استخدامه للسيارة كما هو الأمر عادة عند تأجير السيارات.

وفي الدول الأوروبية حقق نظام مشابه خاص بتأجير الدرجات الهوائية نجاحاً ساحقاً، يكون الدفع فيه عبر بطاقات العضوية حسب عدد دقائق استخدامها.

وأخذت شركة "كار تو جو" هذه الفكرة لتطبيقها في دولة الإمارات ولكن هذه المرة باستخدام سيارات عوض دراجات الأجرة.

ويعتبر هذا المشروع بديلا عمليا في دولة الإمارات حيث تعفي العميل من تكاليف شراء سيارة والتدين من البنوك لدفع أقساطها.

وفي حال إطلاق هذا المشروع ستعمل "كار تو جو" على توفير عدة محطات لركن  سيارات الأجرة في مختلف المناطق.

ووفقا لصحيفة  " إميريتس 24\7 " التي أوردت الخبر فإن هذه  الخدمة تتطلب بطاقة اشتراك يحصل عليها المستأجر عند التسجيل ورخصة قيادة سارية.

وتحتوي بطاقات التسجيل الذكية على شريحة إلكترونية تخزن معلومات عن السيارة والسائق وتحدد تكاليف الرحلة التي تشمل الوقود والتأمين.

وقامت هذه الشركة بتجربة المشروع في ولاية تكساس الأميركية حيث وفرت 200 سيارة وتعتزم التوسع في باقي الولايات وفي أوروبا قبل الانتقال إلى دولة الإمارات.

وتم عرض خدمات هذه الشركة في المؤتمر الدولي للمواصلات العامة في دبي.

Email