#وجوه_مضيئة يكتسح مواقع التواصل الاجتماعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

النجاح الكبير الذي تكلل به مشروع #وجوه_مضيئة الذي أطلقه قسم الابتكار التفاعلي في جريدة البيان، كان متوقعاً، فالوسم حقق انتشاراً واسعاً في عالم التواصل الاجتماعي، سيما وأن الضيوف، هم من الأشخاص المؤثرين جداً في الساحتين الإماراتية والعربية. فضلاً عن أنهم يمثلون تقريباً جميع شرائح المجتمع؛ سياسيين، اقتصاديين، علماء، فنانين، وتشكيليين، وتوزعوا على جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأرقام وحدها تشير بدقة إلى النجاح الذي تحقق، وبحسب التقرير الرسمي لـ«تويت ريتش» حصل وسم #وجوه_مضيئة (بدءاً من 7 أبريل وحتى 17 مايو الماضي) في منصة «تويتر» فقط على 3.288.589 انطباعاً «أمبرشينز» وهو عدد المرات الذي ظهر فيها على الموقع. بينما تشاركه 312.486 شخصاً «أعادوا التغريد». ولا يسعنا الحديث عن المشاركات الكثيرة الأخرى في مواقع أخرى كالفيسبوك والإنستغرام.

أيضاً، كان للقضية التي اختارتها البيان، وهي الحفاظ على البيئة وسبل جعلها مستدامة، دور محوري في نجاح المشروع، وهذا يشير إلى أهمية القضية المثارة على الصعيدين المحلي والعالمي، وجميع الضيوف أدلوا بدلوهم حول السبل التي تجعل من البيئة في الإمارات مستدامة ونظيفة، والطرائق التي من الممكن اتباعها لكي نجعل منها أفضل. فرجال السياسة تحدثوا عن القرارات التي يمكن أن تصدر بهدف حماية البيئة، والاقتصاديون عن السبل التي تجعل من منشآتهم أكثر استدامةً وصداقةً للبيئة، أما العلماء فكان لهم دور في طرح البدائل المستدامة والطرائق التي تجعل من بيئتنا أنظف، والفنانون تحدثوا كيف نجعل بيئتنا أكثر جمالاً.

وكانت جريدة «البيان» قد أطلقت #وجوه_مضيئة عبر موقعها الإلكتروني في السادس من أبريل الماضي، وحشدت فيه 35 شخصية إماراتية مؤثرة لتبث رسائلها عبر الإنستغرام وفيس بوك وتويتر، لكي تحرض الناس على أن تجعل الحفاظ على البيئة سلوكاً في حياتها اليومية، وتطمح إلى أن تكون أمثلة يحتذى بها.

وجمع المشروع على مدار 35 يوماً عدداً من الشخصيات المهمة في المجتمع الإماراتي، هم: معالي راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة. الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي. اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي. الشيخ راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام. حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي. عبد الله الشاعر، رئيس مؤسسة الإمارات للآداب. ضرار بالهول، مدير عام برنامج «وطني». محمد الزرعوني، مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون. سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي. الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم العامري، عضو المجلس الوطني الاتحادي. عبدالله الريِّس، المدير العام للأرشيف الوطني. أحمد بالهول، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر. محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة. الدكتورة مريم مطر، مؤسسة ورئيسة جمعية الإمارات للأمراض الجينية. عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي. عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي. حسين الجسمي، مغني إماراتي. خلود ثاني، مصممة أزياء. جلال لقمان، فنان تشكيلي.  مطر بن لاحج، فنان تشكيلي. رفيعة الهاجسي، إعلامية وأول عارضة أزياء إماراتية. نايلة الخاجة، مخرجة سينمائية. فايز السعيد، ملحن ومغني. سمية السويدي، فنانة تشكيلية. نواف الجناحي، مخرج سينمائي. لميس حارب، ماجستير في التصميم الأخضر. سارة مدني، مصممة أزياء. رؤى الصبان، إعلامية. خالد الشعفار، فنان. علي آل سلوم، إعلامي ومستشار ثقافي. خالد المحمود، مخرج سينمائي. صفية الشحي، إعلامية. فيصل فهد الكتبي، كابتن منتخب الإمارات للجيوجيتسو. هيثم عبيد، إعلامي. لمياء عابدين، مصممة أزياء. أريام، مغنية.

Email