00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حسين الجسمي: بيئة نقية رؤية لأجيال صحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضايا البيئة تمس كل شخص في المجتمع، وسبق لي أن قدمت أغنيات عن التوعية المجتمعية لمشاريع أسهمت في زيادة الاهتمام بالبيئة وبمواضيعها المختلفة، وأفكر حالياً في إنتاج أغنية يكون موضوعها مخصصاً لحماية البيئة، والترويج للممارسات الصحيحة في حمايتها، لأنه أمر مهم جداً، ويمكن أن يطبق هذا المشروع إذا وجدت الوسيلة الصحيحة والمناسبة في الكلمة وطريقة تنفيذها وتوزيعها.

دولة الإمارات جعلت البيئة في صلب اهتمامها، لذا بدأت، والحمد لله، عملية التوعية منذ وقت طويل، وأعلنت الدولة التحدي على الممارسات الخاطئة والمضرة بالبيئة، وبدأ التفكير في المستقبل، وما يحمله من تحديات بيئية، من خلال البدء بمشاريع التوعية والمشاركة أو استضافة المؤتمرات المحلية والدولية التي تصب في هذا المنحى. وأرى أن الموضوع يحتاج إلى صب المزيد من الاهتمام بطريقة نشر التوعية البيئية بين الأفراد والمؤسسات وضمان استمرارية هذه التوعية بما يسهم في ترسيخها، مع ابتكار وسائل توعية جديدة بما يتناسب مع كل عصر وشريحة.

برغم الوعي البيئي الذي تقدمه كل دولة في العالم، إلا أن هناك ممارسات متنوعة مضرة بالبيئة وبمكانتها بشكل كبير، والتي يجب النظر إليها من ناحية التوعية الخاصة التي تبدأ من البيت والمدرسة، وكل ما يتبع. أرى أن عملية التوعية هي الأساس التي يجب أن نبني عليها كل الأعمال التي تصب في خدمة البيئة التي نعتبرها خدمة مستقبل كل دولة وشعب في الوصول إلى بيئة نقية تسهم في الابتكار والتقدم.

فنان إماراتي

أنت أيضاً بوسعك أن تكون من #وجوه_مضيئة.
شاركنا على الإنستغرام بصور تعكس اهتمامك بالبيئة في حياتك اليومية. جوائز صديقة للبيئة بانتظارك!

طباعة Email