00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عارف العواني: الرياضة أقوى أصدقاء البيئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نحرص في مجلس أبوظبي الرياضي، على أن تكون كل المباني التي يتم إنشاؤها، حسب توجيهات حكومة أبوظبي، صديقة للبيئة، وأن تحقق جميع الشروط البيئية المطلوبة، حسب تصنيفات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وشروط بلدية أبوظبي التي تحقق استدامةً في الاستخدام. كما نحرص خلال عملنا في المجلس والأندية الرياضية على التقليل من استعمال الأوراق، واعتماد المراسلات الإلكترونية للتقليل قدر الإمكان من استهلاك الأوراق، الأمر الذي يسهم بتقليل قطع الأشجار، واستخدام الأخشاب التي يصنع منها الورق. كما نلتزم بأي ممارسات من قبل الشركاء سواء من قبل هيئة البيئة في أبوظبي، أو مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أو البلديات، وبالتأكيد نحن داعمون لهم في كل نشاطاتهم، ونحرص على المشاركة بفعالية تامة.

كما تعلمون فإن حركة النهضة الرياضية مستمرة دوماً، سواء من خلال المباني الجديدة أو من خلال التجديدات التي تحصل للمباني الموجودة في الأندية والمؤسسات الرياضية، إلا أن لدينا العديد من المشاريع الجديدة التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القريبة القادمة، حيث نعمل على إنشاء مضامير خاصة بالفروسية تعتمد على الطاقة الشمسية، ولدينا مشروع نادي العين للسيدات الذي شارف على الانتهاء، وهناك الكثير من المباني الأخرى التي يتم تطويرها باستمرار، وتراعي شروط الاستدامة البيئية المطلوبة، كما نحرص على تطوير المباني الموجودة لموائمة الشروط والمعايير الجديدة.

في المجال الرياضي هناك الكثير من النشاطات التي تقام حالياً في أبوظبي، مثل بطولة الجيوجيتسو والتي تعتبر من البطولات المميزة لكون هذه الرياضة واحدة من الرياضات الشعبية في الدولة، ونحن في انتظار بطولات كبيرة في الأعوام الخمسة المقبلة، والتي سيتم تنظيمها على أرض الدولة، كبطولة كأس آسيا، وبطولة كأس العالم للأندية، واستضافة طواف أبوظبي الذي سيقام في شهر أكتوبر المقبل، استضافة نهائي السلة (3*3)، واستضافة بطولة العالم للسباحة (10 كم)، والترايثلون، وبطولات أخرى كثيرة.

الإنسان السليم والبيئة الصحية صنوان لا يفترقان، فأنت تعمل بأسلوب حياة واحد، وكلما زدت من عدد الرياضيين زاد عدد الناس الأصحاء، لأن الرياضي يوفر على الحكومة ويوفر من كلفة العلاجات المستقبلية على وزارة الصحة.

كل شخص رياضي يقوم بتنمية عدد لا متناه من المعاني السامية، من روح التحدي والاعتماد على النفس والمسؤولية؛ فالرياضة اليوم أهدافها المجتمعية كثيرة، وكل هدف نعززه بالرياضة سينعكس علينا إيجابياً كمجتمع وكفرد.

أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي

 

أنت أيضاً بوسعك أن تكون من #وجوه_مضيئة.
شاركنا على الإنستغرام بصور تعكس اهتمامك بالبيئة في حياتك اليومية. جوائز صديقة للبيئة بانتظارك!

طباعة Email