اللواء خميس مطر المزينة: طريقنا تنيره رؤية 2030

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحرص شرطة دبي على اتخاذ بعض الإجراءات الفعالة لحماية البيئة ومواردها كإطفاء الأنوار في الإدارات العامة ومراكز الشرطة لتخفيض استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى المشاركة في المبادرات الرامية إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتوعية المجتمع بأهمية حماية موارد الطبيعة، والمحافظة على كوكب الأرض من التغيرات المناخية.

لا تتوانى الدولة في طرح المبادرات والرسائل السامية في المجال البيئي، وهذا ما يعزز مكانتها العالمية التي تزداد عاماً بعد عام، في تحقيق خفض استهلاك الطاقة وتعزيز التنمية المستدامة والمكانة العالمية لإمارة دبي حتى عام 2030.

كما وقعت القيادة العامة لشرطة دبي اتفاقية خاصة بمشروع «شرطة بلا كربون» مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون، معتمد عالمياً من قبل هيئة الأمم المتحدة، وذلك  لتحقيق رؤية دبي الرامية إلى بناء اقتصاد أخضر ودعم التنمية المستدامة وتعد شرطة دبي كأول مؤسسة أمنية على مستوى العالم إطلاقها مبادرة «شرطة بلا كربون».

ليس بجديد على شرطة دبي، اهتمامها بالجانب البيئي مبكراً، فقد سجلت العديد من المبادرات الرائدة التي تصب في حماية وتنمية البيئات الطبيعية، مثل زراعة أشجار القرم في منطقة رأس الخور التي أصبحت فيما بعد محميةً طبيعية معترف بها عالمياً.

بالإضافة إلى العديد من المبادرات التي تشارك فيها كمكافحة تلوث الهواء من خلال تخفيف الازدحام المروري وضبط مواصفات وصيانة المركبات لتقليل الغازات العادمة، ومكافحة التلوث البحري بمعدات وزوارق جديدة ومتطورة، بالإضافة إلى مبادرة زراعة المليون شجرة في دبي وسيارات كهربائية خضراء للعمل في خدمة الموظفين والزائرين لمبنى القيادة، وإلحاق سيارات خضراء ودراجات كهربائية صديقة للبيئة للعمل في الدوريات.

القائد العام لشرطة دبي

 

أنت أيضاً بوسعك أن تكون من #وجوه_مضيئة.

شاركنا على الإنستغرام بصور تعكس اهتمامك بالبيئة في حياتك اليومية. جوائز صديقة للبيئة بانتظارك!

Email