البحرين: «الجزيرة» استهدفت الإمارات قبل إعلان المقاطعة

قرقاش: الدوحة تحرق الجسور مع محيطها

(لمشاهدة ملف "خيانة قطر" pdf اضغط هنا)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن قطر تحرق الجسور مع محيطها عبر موقفها المكابر، واتهامها الإمارات بتصدر الحملة ضدها، في الوقت الذي تعمل فيه الدوحة على تقويض أمن البحرين ومصر وتفتح جبهات مع السعودية.

وقال معالي الدكتور أنور قرقاش في تغريدات على تويتر، إن «الموقف القطري مكابر، يتهم الإمارات بتصدر الحملة ضده، ويفتح جبهات وجبهات مع السعودية، ويرى أن تقويضه لأمن البحرين ومصر حق طبيعي، منطق اللامنطق».

وأضاف معاليه: «التحرك القطري في يأسه يحرق جسوره مع محيطه، وبرغم ضجيجه يرمي في خيبته كل أوراقه أملاً في تدخل خارجي يمكّن الوساطة، تخبط لا يبشر بتقصير الأزمة».

وتساءل معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية: «إذا كانت الإمارات المحرضة فلم تسييس الحج؟ والتغطية الخبيثة لأحداث العوامية؟ والاستدارة المخزية في ملف اليمن؟ موقف متخبط بعيد عن المنطق».

وأردف معاليه: «أما شعارات السيادة التي رفعت زيفاً في بداية الأزمة فأطلالها هزيلة في خضم تنازل عن كل صورها، سريع ومنحدر، كم تمنيت إدارة أعقل للأزمة في الدوحة».

وأضاف معاليه: للخروج من هذه المتاهة وهذا النفق المظلم أمام الدوحة فرصة للعودة للمنطق والواقع أساسه المطالب ١٣ كإطار للتفاوض والإقرار بأن الحل في الرياض.

في الأثناء، قال وزير شؤون الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي، في حوار عبر فضائية «إكسترا نيوز» إن الأزمة لم تبدأ من تاريخ قطع العلاقات مع قطر، والإعلام القطري يعالج المشكلة باستخفاف. وأضاف أن الإعلام القطري جزء من المشكلة في الأزمة وليس جزء الحل، لافتاً إلى أن إعلام قطر لا يوجد لديه تقييم لخطورة الموقف وعليه معالجة المشكلة بقرارات جدية.

وأردف: «إعلام قطر ادعى بأن قناة الجزيرة لا تمثل وجهة النظر الحكومية واليوم نرى عكس ذلك». ولفت وزير شؤون الإعلام البحريني إلى أن قناة الجزيرة لم ولن تمثل رأي الشعب القطري الشقيق فهي وجدت لمشروع معين ولم توجد لخدمة شعب قطر.

وقال الرميحي: «لم نسمع كلمة قطر في قناة الجزيرة إلا خلال الأزمة. إن شعب قطر يعاني من قناة الجزيرة منذ إنشائها لبعدها عن قضاياه». وكشف أنه «خلال شهر يوليو الماضي 60 % من برامج الجزيرة موجهة ضد السعودية»، متهماً القناة القطرية بأنها تتاجر بالأزمة وتتمنى استمرارها.

وأكد أن قناة الجزيرة تتحدث دوماً باستخفاف عن الشخصية الخليجية وعملت منذ إنشائها على تحطيم ثقة المواطن الخليجي في منظومة مجلس التعاون وقراراته. ولفت وزير شؤون الإعلام برامج قناة الجزيرة تستهدف الإمارات من قبل بدء المقاطعة.

وقال وزير شؤون الإعلام البحريني، إن من يتآمر على مصر يستهدف الأمن القومى العربي، مشيراً إلى أن قناة الجزيرة القطرية اعتادت دائماً تخصيص جزء من تغطياتها للهجوم على القاهرة. وأضاف الوزير البحريني، في حواره عبر فضائية «إكسترا نيوز»، لافتاً إلى أنها حاولت خلق أزمة بين مصر والسودان، كما أن هناك علامات استفهام بشأن علاقة القناة القطرية بإيران وإسرائيل. وأشار إلى أن نتائج قياسات الرأي في قناة الجزيرة غير معتمدة ويمكن التحايل عليها من خلال الحسابات الوهمية.

وأردف: «طالبنا قناة الجزيرة بتطبيق شعارها الذي تدعيه الرأي والرأي الآخر ولم نجد استجابة فعلية». وحول الدور التخريبي للقناة في اليمن، قال وزير شؤون الإعلامي البحريني إن قناة الجزيرة كانت ولا تزال بوقاً إعلامياً للحوثيين، لافتاً إلى أن السياسة الإعلامية القطرية تعمل ضد أشقائها وتتغاضى عن إيران. وقال إن القناة القطرية كرست جهودها لتطبيع ظهور المسؤول الإسرائيلي على شاشاتها، كما احتضنت قطر «أكاديمية التغيير» لتدمير الأنظمة العربية.

واستدرك: «لن تستطيع السياسة الإعلامية القطرية تفريق شعوب المنطقة.. ونتمنى منها التعامل مع الأزمة بجدية».

وكشف الوزير الرميحي عن محاولات دول الخليج للتحاور مع قطر حول سياسات الجزيرة بينما كان رد الدوحة متهافتا ومتعللا بوجود حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تتوقف.. حيث قارنت قطر حجم وإمكانات الجزيرة بحسابات وهمية لا يعرف حقيقة وجودها أو مصداقيتها.إلى ذلك، أكد مجلس الوزراء السعودي، أمس، عزم المملكة العربية السعودية بذل المزيد من الجهود لتجفيف منابع الإرهاب، رافضاً الدعوات الهادفة لتسييس الحج.

اقرأ أيضاً:

«تنظيم الحمدين» المرجع الأعلى لتحركــات الإرهاب في البحرين

لعبة درجات العنف و«الاعتدال» الإخواني المزعوم

قناة «الجزيرة» تأجيج للطائفية ضد أمن البحرين

الشورى البحريني: تورط قطر مباشر في فوضى 2011

الدوحة أقرت بكافة التهم عبر التوقيع على اتفاقية الرياض

القرضاوي... المرجع الإرهابي لـ «الحمدين»

حوالات بنكية من قطر إلى إرهابي في المنامة

«تنظيم الحمدين» يحتمي بصفقات الأسلحة

كتاب جديد لمركز المزماة يرصد العبث القطري بأمن الخليج

حقوق الإنسان تحتضر في قطر

الاتحادان الإماراتي والسعودي يطلبان حقوق بث مباريات الأبيض والعين

محمد العرابي: النظام القطري بوليسي

قطر تفقد مكانتها كأكبر مصدر للغاز المسال

فيتش: شهادات «الأهلي» تحت المراقبة السلبية

«استثمار القابضة» يهوي 13 % في أول أيام إدراجه

«سبوتنيك»: فقدان المستثمرين التقليديين يرفع تكلفة الاستدانة

قطر تعد جيشاً من الإرهابيين بقيادة معتقلي غوانتنامو

طباعة Email
تعليقات

تعليقات