تحت رعاية محمد بن راشد

فعاليات القمة العالمية للحكومات تنطلق غداً

القيادة الرشيدة حريصة على استشراف المستقبل لتعزيز الخدمات وتحقيق السعادة | أرشيفية

 لمشاهدة ملف"القمة العالمية للحكومات" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تنطلق غداً فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات، بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية، يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيساً ومسؤولاً في شركات عالمية بارزة.

وستشهد القمة مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين ونخبة من المفكرين ورواد الأعمال ليقدموا خلاصة خبراتهم وتجاربهم ضمن 7 محاور رئيسية تستشرف مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل، ومستقبل الصحة وجودة الحياة، والبيئة والتغير المناخي، والتعليم وسوق العمل ومهارات المستقبل، والتجارة والتعاون الدولي، والمجتمعات والسياسة، والإعلام والاتصال بين الحكومة والمجتمع.

كما ستشهد مشاركة شخصيات قيادية بارزة من الإمارات، حيث يتحدث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في جلسة رئيسية يستعرض سموه خلالها 7 متغيرات رئيسية ستشكل مدن المستقبل.

ويتحدث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في جلسة رئيسية بعنوان «مسيرة حكمة»، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في جلسة رئيسية حول «زيارة البابا إلى الإمارات عهد جديد للأخوة الإنسانية».

وتشارك سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان في جلسة رئيسية بعنوان «اختيار المستقبل الذي سنورّثه».

واستقطبت القمة أبرز الشخصيات العالمية صاحبة التجارب الناجحة في مختلف القطاعات الحيوية، حيث تستضيف في جلسات حوارية خاصة وكلمات رئيسية بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، وإيبسي كامبل بار نائبة رئيس جمهورية كوستاريكا، ويوري راتاس رئيس وزراء جمهورية أستونيا، الذين يمثلون الدول الثلاث ضيوف شرف القمة العالمية للحكومات.

وتفتتح أعمال القمة العالمية للحكومات بكلمة حول «الجيل الرابع للعولمة»، يلقيها البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس».

 

اقرأ أيضاً:

ـــ فعاليات القمة العالمية للحكومات تنطلق غداً

ـــ حمدان بن راشد: الإمارات شريك في استشراف التوجهات المستقبلية

ـــ الزيودي: الإمارات حريصة على تحفيز تطوير حلول لتحديات المناخ

ـــ منصور بن زايد: تمكين الشباب في مقدمة أولويات الإمارات

ـــ «حكومة جودة الحياة».. التصميم المقبل لدور الحكومات

ـــ القمة العالمية للحكومات تستشرف آفاق تعليم الأجيال

ـــ منال بنت محمد: مواصلة الجهود لتعزيز تنافسية الإمارات عالمياً

ـــ استشراف فرص دعم التواصل بين الحكومة والمجتمع

ـــ منتدى المرأة في الحكومة يناقش مشاركة النساء بقيادة المنظمات الدولية

ـــ الإمارات تستضيف «منتدى أستانا» الدولي للمرة الأولى إقليمياً

ـــ العلماء: التعاون الدولي مهم لتأسيس قاعدة بيانات تحمي الخصوصية

ـــ 200 متطوع إماراتي يساهمون بتنظيم القمة

ـــ القمة العالمية للحكومات تجدد شراكتها مع «الطاير للسيارات»

ـــ القمة العالمية للحكومات منصة لبناء مجتمعـات المسـتقبل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات