8 أنواع من حلويات الشكولاتة التي تحبينها

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الدراسات التي تتحدث عن فوائد الشوكولاتة ومنافعها النفسية والجسدية لا تتوقف، وآخرها أثبتت أن بمقدور الكاكاو أن يعيد إلى كبار السن بعضاً مما فقدوه من ذاكرة وقدرات ذهنية، إضافة إلى دورها في تحسين البشرة، وتأثيرها في حرق الدهون. كما أنها تعتبر مضاداً للسعال، ولها تأثير في توسعة الأوعية الدموية داخل الجسم؛ فضلاً عن قدرتها على رسم البسمة على الوجوه باعتبارها تسهم في تحسين المزاج.

المادة الأساسية التي تدخل في تركيب الشوكولاتة هي مشتقات الكاكاو، ويمكن أن يضاف إليها أنواع من المحليات مثل العسل والسكر، ومواد مثل الحليب وجوز الهند والزبدة وغيرها من المواد التي تسهم في تحسين طعمها. وقد تستخدم الشوكولاتة كمادّة أوليّة لتحضير بعض المأكولات وأنواع من الحلويات.

وتعدّ الشوكولاتة واحدة من أكثر المأكولات شعبيّةً في العالم، وتدخل في تكوين الكثير من الحلويّات مختلفة الأشكال والأنواع مثل المثلّجات والكاتو والكوكيز وغيرها. كما تستخدم في إعداد بعض المشروبات مثل شراب الشوكولاتة الساخنة.

ومن #مطبخ_العالم اخترنا لكم 8 أنواع من الكيك والحلويات والمشروبات المعدة من الشوكولاتة، وهي: كعكة محلاة، كيكة الشوكولاتة والموز، ترافل الشوكولاتة البيضاء، بروفيتيروليس مع الشوكولاتة، موس الشوكولا والتوت، شوكولا التمر، فطيرة زبدة الفول والشوكولاتة، شوكولاتة بالحليب.
 

Email