بحضور سموهما والحكام.. الإمارات تحتفي بأبنائها المشـاركين ضمن قـوات التـحالف العربي في اليمن

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: قواتنـا درع دولتنا ونحن دعاة سلام وأصحاب عزم

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، بأبنائها البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.. وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحية للصقور المخلصين.. وقال سموهما: قواتنا المسلحة الدرع الحامي لدولتنا ونحن دعاة سلام وأصحاب عزم حينما يتعلق الأمر بتهديد أمننا أو أمن أشقائنا، بذلتم فأخلصتم وضحيتم فرفعتم الرأس حفظكم الله للوطن... وحفظ الله الوطن بكم.. أديتم الأمانة للوطن واستقرار المنطقة، تضحياتكم ودوركم الوطني والإنساني أوقد شعلة الأمل لأشقائنا في اليمن.. ستبقى الإمارات عضيداً للشقيق وجسراً للسلام.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، أن قواتنا المسلحة الباسلة ستبقى على الدوام الدرع الحامي لدولتنا والضمانة الراسخة لعزتها ورفعتها بين الأمم، والقوة التي لا تتردد في الوقوف بكل قوة إلى جانب كل ذي حق في وجه الظلم والعدوان حفاظاً على راية الإمارات شامخة ببذل وعطاء أبنائها الأبرار وتضحيات صفوة من الرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، بإيمان لا يتزعزع برسالتهم وعزيمة صلبة للقيام بواجبهم على الوجه الأكمل تجاه وطنهم الذي لم ولن يترددوا في تقديم الغالي والنفيس دفاعا عنه وصونا لمكانته ومكتسباته.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «إن جنودنا البواسل الذين شاركوا في مهمة «إعادة الأمل» في اليمن الشقيق، قدموا أسمى آيات الفداء إلى جانب أشقائهم في قوات التحالف العربي وأكدوا للعالم أن إسهام الإمارات سيبقى دائماً إحدى الركائز الرئيسة لضمان أمن واستقرار المنطقة، وأن انحياز دولتنا إلى الحق وأصحابه راسخ رسوخ الجبال.. ووجه سموه تحية إعزاز وتقدير لأبطال القوات المسلحة الأشداء الذين ضربوا أروع أمثلة البذل والعطاء في ميادين الكرامة لما قدموه من تضحيات في سبيل إقرار أسس العدل وما قاموا به من جهود في مجال العمل الإنساني وإعادة الإعمار وتحية مماثلة إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذين سطروا بدمائهم الزكية أعظم البطولات التي ستظل شاهدة على انتماء قواتنا المسلحة لتراب وطننا الغالي والتزامها بالذود عن مقدراته، وعدم التردد في نصرة كل صاحب حق والوقوف إلى جانب كل مظلوم ليبقى اسم الإمارات مقروناً بالخير والنماء والأمل على الدوام».

قيم مترسخة

من جانبه قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تصريح له بهذه المناسبة الوطنية: «نفخر ونعتز بأبناء الإمارات المخلصين الذين أثبتوا بطولاتهم و شجاعتهم وعزيمتهم في تنفيذ المهام الوطنية والإنسانية في اليمن الشقيق».

وأضاف سموه: «إن أبناء الوطن كما عهدناهم عبروا عن المعدن الأصيل للإنسان الإماراتي والقيم المترسخة التي زرعها المؤسسون الأوائل في هذا الشعب، وهذه الأرض في الوقوف إلى جانب الحق والعدل ونصرة المظلوم ومد يد العون لكل محتاج إلى المساعدة».

وأوضح سموه أن دولة الإمارات ستظل تزرع الخير وتفتح أبواب الأمل وتقدم العون والمساعدات الإنسانية والتنموية في كل أنحاء اليمن.

وقال سموه: «في هذه المناسبة نتذكر بكل إجلال وتقدير وعرفان.. شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في ميدان الحق والواجب ليصنعوا مجد بلادهم ويرفعوا رايتها.. ستظل ذكراهم خالدة في وجداننا».

وأضاف سموه: «نحن دعاة سلام وخير ومحبة.. لكننا في الوقت ذاته أصحاب عزم وهمة حينما يتعلق الأمر بتهديد أمننا أو أمن أشقائنا».. معرباً سموه عن الفخر والاعتزاز بدور الإمارات التاريخي الذي تؤديه ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة وبشكل خاص في اليمن الشقيق«.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان:»إن شعب الإمارات كان خير داعم لقواته المسلحة الباسلة في مهمتها النبيلة في اليمن الشقيق، وقدم صورة رائعة في الوطنية والتكاتف والتضامن والوعي.. وهذا ليس غريباً على هذا الشعب الأصيل الذي يلتف دائماً حول قيادته وقواته المسلحة«.

سلام واستقرار

وشدد سموه على أن قواتنا المسلحة كانت وستظل على الدوام قوة سلام واستقرار في المنطقة والعالم وأن الإمارات دولة تصنع السلام وتزرع الخير وتبث الأمل في أي مكان تذهب إليه.

فقد شهد الاحتفال ــ الذي نظمته القوات المسلحة في مدينة زايد العسكرية في أبوظبي ـــ صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

كما شهد الاحتفال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، ومعالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

احتفال

وحضر الاحتفال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار القادة العسكريين.

نائب رئيس الدولة:

› قواتنا الدرع الحامي لدولتنا والضمانة الراسخة لعزتها ورفعتها بين الأمم

› جنودنا قدموا أسمى آيات الفداء إلى جانب أشقائهم في قوات التحالف

› إسهام الإمارات سيبقى إحدى الركائز لضمان أمن واستقرار المنطقة

› أبطالنا الأشداء ضربوا أروع أمثلة البذل والعطاء

› تحية لأبطالنا ولتضحياتهم في سبيل إقرار العدل وما قاموا به من جهود إنسانية

› بطولات شهدائنا شاهدة على انتماء قواتنا المسلحة لتراب وطننا الغالي

ولي عهد أبوظبي:

› نفخر بأبناء الإمارات الذين أثبتوا شجاعتهم في تنفيذ المهام الوطنية والإنسانية في اليمن الشقيق

› أبناء الوطن عبروا عن المعدن الأصيل للإنسان الإماراتي والقيم المترسخة التي زرعها المؤسسون

› الإمارات تزرع الخير وتفتح أبواب الأمل وتقدم العون والمساعدات الإنسانية والتنموية في كل أنحاء اليمن

› نتذكر شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم في ميدان الحق والواجب ليصنعوا مجد بلادهم ويرفعوا رايتها

رجال الإمارات صدقوا ما عاهدوا الله علـيــــــــــه بإيمان لا يتزعزع وقوة ضاربة

اقرأ أيضاً:

الإمارات تحتفي بأبنائها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: أبناء الإمارات أوقـدوا شعلة الأمل لأشقائنا في اليمن

حميد النعيمي: قواتنا المسلحة كتبت تاريخاً ودرساً في الفداء والتضحية

حمدان بن محمد: فخر وعزة وتلاحم إماراتي

عمار النعيمي: ترسيخ أمن الوطن والذود عن حماه

وزراء: أبناء الإمـارات سيبقون ذخراً لوطـنهم وسنداً لأشقائهم

سلطان بن خليفة: جنودنا سطّروا أروع ملاحم المجد

 

Email