فارس العرب يشهد تتويج حمدان بن محمد بكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة

محمد بن راشد: «السعودي إماراتي.. والإماراتي سعودي»

محمد بن راشد حاملاً علم السعودية خلال تتويج حمدان بن محمد | تصوير: خليفة عيسى

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، مهنئاً سموه، القيادة السعودية الرشيدة، على كل ما حققته المملكة حتى اليوم من إنجازات في إطار «رؤية 2030»، مع التركيز على قطاعات حيوية عدة، تشكل محاور مهمة للتنمية المستدامة، بما في ذلك القطاع الرياضي.

جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم أمس، بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل، والتي أقيمت في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمشاركة نخبة من فرسان دول العالم.

ولخص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، العلاقة بين الدولة والمملكة، قائلاً: «السعودي إماراتي.. والإماراتي سعودي..»، معرباً عن اعتزازه بهذه العلاقة المميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأشاد سموه، في لقاء عبر قناة «دبي ريسنغ» مع الزميل هيثم الحمادي، بجمال محافظة العلا التي أراد زيارتها واستكشاف المنطقة للعام الثاني على التوالي.

وعن التطور الذي تشهده السعودية على مستوى رياضة القدرة، أكد سموه حرص الإمارات على دعم الرياضة في المملكة الذي تترجمه المشاركة في النسخة الأولى لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة العام الماضي، إلى جانب السباق الأخير يوم أمس الذي شهد مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مشيراً إلى أن تطور رياضة القدرة في السعودية من عام إلى آخر يدعو إلى الفرحة.

تتويج

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتويج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بلقب النسخة الثانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، التي احتضنتها محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، أمس، بحضور سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

كما شهد مراسم التتويج والسباق، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى السعودية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وسعيد الطاير الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان»، نائب رئيس نادي دبي للفروسية، وجمهور غفير من محبي رياضة القدرة والتحمل.

وقد شارك في البطولة أكثر من 200 فارس، يمثلون 17 دولة، وهي الإمارات والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والكويت والأردن ومصر وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والصين وباكستان والبرتغال وسلوفاكيا والسودان وتونس والأوروغواي.

البطل بجدارة

وتوج الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بطلاً للسباق، الذي امتد لمسافة 121.4 كلم، ممتطياً صهوة الفرس «عطوفة دى لاب» لإسطبلات F3، مسجلاً زمناً قدره 4.35.13 ساعات، واحتل المركز الثاني، الفارس سيف أحمد المزروعي، على صهوة الجواد «رازوباك ميكانو» لإسطبلات MRM، مسجلاً زمناً قدره 4.35.13 ساعات، وجاء في المركز الثالث، الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، على صهوة الجواد «الهمبرة لطيف» لإسطبلات F3، مسجلاً زمناً قدره 4.35.14 ساعات.

المرحلة الأولى

تصدر الفارس السعودي عبد العزيز البكري المرحلة الأولى لمسافة 39.9 كلم «المسار الأصفر»، على صهوة الجواد «شيك»، مسجلاً زمناً قدره 1.28.39 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الأوروغوياني جاكوين ستيرلينغ، على صهوة الفرس «إتش سي يايزا» لإسطبلات العين للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.33.48 ساعة، واحتلت المركز الثالث الفارسة الأوروغويانية سيسيليا سيبين، على صهوة الجواد «بوغار» لإسطبلات العين للقدرة، مسجلة زمناً قدره 1.34.43 ساعة، وجاء رابعاً، الفارس يوسف الحمادي على صهوة «تاتا مادو» لإسطبلات الريف، مسجلاً زمناً قدره 1.36.12 ساعة، تلاه في المركز الخامس، الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، على صهوة الجواد «تيسكا لا ماجور» لإسطبلات M7، مسجلاً زمناً قدره 1.36.14 ساعة، واحتل المركز السادس، الفارس حمدان أحمد المري، على صهوة «انكا دى كواي» لإسطبلات F3، مسجلاً زمناً قدره 1.36.18 ساعة، وجاء سابعاً، الفارس السعودي محمد اللزام على «أو بي جوش»، مسجلاً زمناً قدره 1.36.20 ساعة. واحتل الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المركز الثامن، ممتطياً صهوة الفرس «عطوفة دى لاب» لإسطبلات F3، مسجلاً سموه زمناً قدره 1.36.25 ساعة.

المرحلة الثانية

واصل الفارس عبد العزيز البكري صدارته في المرحلة الثانية لمسافة 32.7 كلم «المسار الأسود»، مسجلاً زمناً قدره 2.47.34 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الأوروغوياني جاكوين ستيرلينغ، مسجلاً زمناً قدره 2.51.10 ساعة، تلته في المركز الثالث مواطنته سيسيليا سيبين، مسجلة زمناً قدره 2.51.17 ساعة.

وتقدم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى المركز الرابع، بدلاً من الثامن، على صهوة الفرس «عطوفة دى لاب» لإسطبلات F3، مسجلاً سموه زمناً قدره 2.52.15 ساعة.

حمدان بن محمد يتصدر «الثالثة»

قفز الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى صدارة المرحلة الثالثة «المسار الأزرق» لمسافة 28.6 كلم، مسجلاً زمناً قدره 3.56.01 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس حمدان المري، مسجلاً زمناً قدره 3.56.25 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس عبد الله غانم المري، مسجلاً زمناً قدره 3.56.28 ساعات.

لمتابعة التفاصيل اقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: فرحتي بالـمشاركة في السعودية أكبر من بطولات الـعالم

الناموس

باقة حُبٍّ وولاء

حمدان بن محمد يقود فرسان الإمارات في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة اليوم

 

كلمات دالة:
  • سباق العلا،
  • السعودية،
  • سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ،
  • صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،
  • تتويج ،
  • فرسان الامارات
طباعة Email
تعليقات

تعليقات