تعلمي إعداد أشهى أنواع المقبلات العربية

صورة

ماذا تعرفين عن المقبلات، وعن موعد تقديمها، ولم تضعها المطاعم على الطاولة قبل أن تأتي بالطبق أو الوجبة الرئيسية!؟ في الحقيقة تعتبر المقبلات من الوجبات الخفيفة التي يستحب تقديمها قبل الوجبة الرئيسية، وذلك لتهيئة المعدة للوجبة الأساسية خاصة إن كانت تحتوي على أكلات دسمة.

ومن الحقائق الأخرى المعروفة عن المقبلات أنها تفتح الشهية وتجعلنا نقبل أكثر على تناول الطعام، وخاصةً طبق الزيتون الأخضر أو الأسود الذي يوضع دائماً على الطاولة إلى جانب المخللات.

كذلك تعد المقبلات كنوع من تكريم الضيف وتدليله وتسليته بوجبة خفيفة كي لا يشعر بالملل ريثما يتم تجهيز الوجبة الأساسية. وتشتهر المقبلات في جميع أنحاء العالم، إلا أنها تختلف من دولة إلى أخرى، لكنها تقريباً واحدة في عالمنا العربي، ومن أشهر المقبلات التي تقدم طبق السلطة، الشوربة، الفتوش الأخضر، البطاطا المقلية، المتبل، بابا غنوج.. وغيرها من الأطباق الخفيفة.

وتختلف المقبلات التي تقدمها المطاعم باختلاف الوجبة الرئيسية التي طلبتها، فمن غير الممكن مثلاً أن يقدموا لك بطاطا مقلية إذا طلبت وجبة رز ولحم. اخترنا لكم 7 أنواع من أشهى وأشهر أنواع المقبلات العربية من #مطبخ_العالم: محمرة الفستق، شوربة العدس، محمرة، فتة باللحم، بابا غنوج، الكبة النية، جبنة الحلوم المقرمشة.
 

تعليقات

تعليقات