تعلمي أسرار المطبخ التركي

كثيرون ممن زاروا تركيا وأعجبوا بجمال طبيعتها وحضارتها المغرقة في القدم، أعجبوا أيضاً بلذة الطعام التركي وتنوع أطباقه ونكهاته، ولم يلاحظوا اختلافاً كبيراً في طريقة إعداد الطعام بين الأكلات التركية والعربية. ولا عجب في ذلك، خاصةً وأن المطبخ التركي تأثر على امتداد تاريخه الطويل بالمطابخ التي تحيط بالدولة التركية، كالمطبخ العربي، الكردي، الأرمني والفارسي.

ولعل لذة الطعام التركي تعود إلى هذه التوليفة الكبيرة من الحضارات، حيث جمع ألذ ما في هذه المطابخ وأضاف إليها اللمسة التركية المميزة. يقدم المطبخ التركي عدداً كبيراً من المعجنات التي تخبز عادةً في أفران الطوب. ويقدم الخبز مع كل الأكلات سواء في المطاعم أو في البيوت. ومن المعجنات التي يشتهر بها المطبخ التركي: (البيدا، سميط، لاحماكون، البوريك..)، ولا ننسى أنواع الكباب الشهية مثل: (اسكندر كباب، أدانا كباب، دونر، شيش كباب، كفتة، شاورما، شيش طاووق..)، وهناك أطباق الحلويات التي لا يعلى عليها، مثل: (قطعة ملبن، تولمبا، لوقوم، جولاش قطايف، كنافة..).

اخترنا لكم من #مطبخ_العالم ألذ 6 أطباق تركية، وهي: أوزي بلحم الغنم، إمام بايلدي، فتة الشاورما، اليوفالاما، كبة اللبن، فطيرة الخضار.
 

تعليقات

تعليقات