البيان تكشف عن أحدث التقنيات في قطاع الاتصالات خلال "القمة العالمية للأجهزة النقالة"

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مدينة برشلونة الأسبانية صباح اليوم انطلاق المؤتمر العالمي للأجهزة النقالة الذي يستمر حتى 28 فبراير  ويعقد هذا العام تحت عنوان"الاتصال الذكي" بمشاركة ما يفوق 2300 شركة و108 آلاف مشارك ومحترف في قطاع الإتصالات المتنقلة ليعدّ بلا منازع الأكبر من نوعه في العالم.

وأعلن بورجي إيكولوم الرئيس التنفيذي لشركة  إريكسون‬⁩ عن إطلاق تقنية الجيل الخامس في أمريكا وأوروبا وآسيا،مشيرا الى ان هذه التقنية لن توفر فقط سرعة ثورية في نقل البيانات عبر الهواتف النقالة، بل ستربط مليارات الأجهزة ببعضها البعض لتحقيق  "الاتصال الصناعي".

وتقود ثورة الاتصالات المتنقلة الابتكارات التكنولوجية الكبرى في العالم - من أجهزة اتصال يمكن ارتداؤها إلى السيارات والمنازل المتصلة.

وشدد إيكولوم على دور تقنية الجيل الخامس، باعتبارها بنية أساسية حاسمة في الاقتصاد الرقمي، مشيراً إلى أن المستفيدين الأوائل من تقنية الجيل الخامس، هم مستهلكو النطاق العريض المتنقل بسعات هائلة وفعالة لناحية التكلفة، ما سيسهل التطبيقات الجديدة في الواقع المعزز والواقع الافتراضي، في العديد من المجالات، مثل الألعاب والنشاطات الرياضية.

وتعرض شركة الاتصالات السعودية خلال المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة منصة تساعد في معرفة وتنظيم حركة الحجاج خلال موسم الحج إضافة إلى طائرة من دون طيار تستخدم للاستطلاعات الأمنية ومن الجانب السياحي تستعرض الشركة مبادرة #هذه_السعودية للتعريف بالأماكن الأثرية والتاريخية. 

كما تعرض شركات الإتصالات أحدث التقنيات المتعلقة بشبكات الجيل الخامس (5G)، التي ستؤمن سرعة ثورية في نقل البيانات عبر الهواتف النقالة، كما تم خلال فعاليات المؤتمر تسليط الضوء على إنترنت الأشيـاء للمستهلـــــك (IOT) والواقـــــع الإفتراضـــــي VIRTUAL REALITY والذكاء الإصطناعي (AI)، والثورة الصناعية الرابعة، والخصوصية والأمن والتنمية المستدامة. كما تم إطلاق أحدث الهواتف النقالة الذكية وحتى القديمة منها.

 

 

اقرأ أيضا: 

Email