بعد عامين من إطلاق منصة التواصل الاجتماعي «بلوسكي» لمنافسة منصة التدوينات القصيرة الأشهر «إكس» وخدمة التدوينات القصيرة «ثريدز» المملوكة لمجموعة ميتا بلاتفورمس، قامت المنصة بمراجعة شاملة لسياساتها وإرشادات المجتمع الخاصة بها، وتسعى للحصول على تقييم المستخدمين لبعض هذه التغييرات.
وتقول «بلوسكي»: إن السياسات الجديدة تستهدف زيادة درجة الوضوح وتوفير المزيد من التفاصيل بشأن إجراءات حماية سلامة المستخدمين.
وأشارت المنصة إلى أن الكثير من التغييرات تأتي نتيجة للتشريعات الجديدة في العديد من دول العالم مثل قانون السلامة على الإنترنت «أو.إس.أيه» في بريطانيا وقانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي وقانون «حذف الأشياء» في الولايات المتحدة.
يأتي هذا بعد سلسلة من الشكاوى والمقالات الإعلامية التي تشير إلى ميل المجتمع إلى الجدية، ومشاركة
الأخبار السيئة، وغياب روح الدعابة وتنوع الأفكار على المنصة.
ويشير أحد التحديثات المهمة إلى «عملية تسوية نزاعات غير رسمية»، حيث توافق «بلوسكي» على التحدث هاتفياً مع المستخدم بشأن نزاعه قبل بدء أي عملية تسوية نزاع رسمية. وتقول «بلوسكي»: «نعتقد أن معظم النزاعات يمكن حلها بشكل غير رسمي».
كما تقول إنها ستتيح للمستخدمين اللجوء إلى القضاء في بعض دعاوى الضرر، بدلاً من التحكيم.
وهذا أيضاً أمر غير مألوف بالنسبة لشركات التكنولوجيا التي غالباً ما تفضل التوسط في النزاعات خارج المحاكم.
