«تحدي دبي للياقة».. نجاح بامتياز

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "تحدي دبي للياقة" pdf اضغط هنا)

شهدت عطلة نهاية الأسبوع اختتاماً رائعاً لفعاليات الدورة الافتتاحية من «تحدي دبي للياقة»، وإتمام شهر حافل من الفعاليات الرياضية على مستوى المدينة بمشاركة سكان وزوّار دبي من كافة الأعمار ومستويات اللياقة، الذين التزموا بممارسة النشاطات الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً.

أطلقت هذه المبادرة المبتكرة والأولى من نوعها عالمياً في 20 أكتوبر الماضي بهدف جعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم، واختتمت بمهرجان اللياقة الأخير لعطلة نهاية الأسبوع والذي أقيم في دبي فستيفال سيتي الجمعة الماضية وأول من أمس السبت. وتخللت الفعاليات الختامية احتفال ضخم تقديراً لإنجازات المشاركين الفردية والجماعية خلال التحدي وعرض ألعاب نارية مدهشة برعاية مجموعة الزرعوني.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، قد تحدّى سكان وزوّار مدينة دبي للمشاركة في المبادرة، الأمر الذي لاقى مشاركة واسعة ودعماً هائلاً من القطاعين العام والخاص والمجتمع كله، كما تعاونت الجهات المعنية من مختلف القطاعات على مدى 30 يوماً.

كما استضافت المبادرة مجموعة من مشاهير الرياضة على مستوى العالم والمنطقة الذين دعموا المبادرة وشاركوا في التحدي، وقاموا بتشجيع وحث المشاركين على تعزيز نشاطهم البدني والالتزام بأسلوب حياة صحي. وضمت قائمة أشهر الرياضيين المشاركين بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل أنطوني جوشوا، ونجم كرة القدم ولاعب نادي مانشستر السابق ريو فيرديناند، والمدربة الرياضية «كاسي هو» وكذلك «كايلا إتسينيس» وغيرهم الكثير.

شكر وعرفان

ومن جانبه تقدم مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على إطلاق ورعاية مبادرة تحدي دبي للياقة البدنية 30 × 30 التي استمرت مدة شهر واختتمت فعالياتها مساء أول من أمس.

وقال مطر الطاير: «بفضل الرؤية الثاقبة والرعاية الكبيرة حققت هذه المبادرة جميع أهدافها وفي مقدمتها تحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بجعل الرياضة أسلوب حياة باعتبارها مصدراً لسعادة أفراد المجتمع وتزويدهم بالنشاط والطاقة الإيجابية».

وأضاف: «حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي من خلال إطلاق مبادرة تحدي دبي للياقة البدنية على أن تكون دبي نموذجاً عالمياً يحتذى به في أسلوب الحياة الصحية ونشر ثقافة ممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع باعتبارها أسلوباً للحياة السعيدة ووسيلة لتقارب مكونات المجتمع، وقد حققت المبادرة نجاحاً منقطع النظير بل حفزت مختلف الأشخاص في جميع مدن الدولة وخارج الدولة على المشاركة في التحدي بفرح ونشاط لكي يستفيدوا هم وأفراد عائلاتهم من فرصة خوض التحدي والتمتع بحياة أكثر سعادة ونشاطاً وحيوية».

وختم الطاير: «انتهى شهر التحدي لكن أفراد المجتمع ونحن معهم سيواصلون ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل مستمر بعدما لمسوا الأثر الإيجابي للمبادرة على أجسامهم وحياتهم، وهو الأمر الذي يؤكد روعة الفكرة ونجاحها في تحقيق أهدافها».

نهج مبتكر

ومن جانبه أثنى إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للرياضة على النجاح الكبير الذي حققته مبادرة «تحدي دبي» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي عززت من مشاركة أفراد المجتمع بالنشاط البدني وشجعت على الالتزام بممارسة النشاطات الرياضية على مختلف أنواعها، واصفاً المبادرة بأنها نابعة من الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة نحو التحفيز على تبنّي أسلوب حياة رياضي وصحّي بنهج مبتكر يرمي إلى توسيع دائرة المشاركة بتوفير مناخ يشجع جميع أفراد الأسرة على ممارسة الرياضة معاً ضمن أجواء تحيطها السعادة والبهجة.

وأكد عبدالملك أن الهيئة العامة للرياضة تدعم كل ما يعزز تنمية الحركة الرياضية وتطويرها في مختلف إمارات الدولة، بما فيها مبادرة تحدي دبي التي عملت على إيجاد بيئة رياضية شاملة لمتطلبات المجتمع، وساهمت في إتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع بمختلف الفئات والأعمار، وشجعت الرياضيين على صقل مواهبهم وتوجيهها نحو تحقيق الإنجازات العالمية، آملاً أن يواصل الجميع ممارسة النشاط الرياضي على مدار العام.

حرص

وأشار عبدالملك إلى أن الهيئة العامة للرياضة حرصت على أن تكون جزءاً فاعلاً من الحدث ببرامج وأنشطة متنوعة رصدتها خلال مدة المبادرة، إضافة إلى قبولها التحدي وخوض التجربة من خلال مشاركة المعنيين في المؤسسة والموظفين في تمارين اللياقة والألعاب الجماعية التي شهدت تنافساً رياضياً، علاوة على توفير كل سبل الدعم لإنجاحها في كل المرافق الخاصة في الهيئة وفي كافة المؤسسات الرياضية تحت مظلتها.

اقرأ أيضاً:

«الوصف 2» يعانق ناموس تحدي الشراعية 22 قدماً

عبد الله المري: «لبيك بوراشد.. أنجزنا المهمة»

السماحي: المبادرة نبّهت لأهمية الرياضة

استطلاع "البيان"

Email