جلسة طارئة للبرلمان العربي لبحث تداعيات القرار الأميركي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان العربي يوم الاثنين المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة لبحث تداعيات قرار الإدارة الأمريكية بشأن اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة للدولة القائمة بالإحتلال إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لدى دولة الاحتلال من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

وقال في بيان اصدره اليوم أن الدعوة لعقد جلسة طارئة تأتي لتمكين أعضاء البرلمان العربي الذين يمثلون كافة أطياف وتوجهات الشعب العربي من إصدار قرار يعبر عن نبض الشارع العربي بشأن هذا القرار الخطير للإدارة الأمريكية.

وشدد على أن هذا القرار يعد تحديا صارخا لكل المواثيق والأعراف والقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ويهدد الأمن والسلم الدوليين ويستفز مشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم ويؤسس بإرادة منفردة لتغيير الوضع القانوني الحالي لمدينة القدس المحتلة تتحدى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة في مسعى مرفوض لحسم هوية القدس العربية الإسلامية لمصلحة الدولة القائمة بالاحتلال لتكون عاصمة يهودية موحدة لها.

وأكد رئيس البرلمان العربي الموقف الثابت للبرلمان بأن مدينة القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية وأن هذا القرار يقوض عملية السلام في الشرق الأوسط فضلا عن كونه عدوانا على حق الشعب الفلسطيني في عاصمة الدولة الفلسطينية مدينة القدس.

كلمات دالة:
  • القدس،
  • البرلمان العربي،
  • إسرائيل،
  • ترامب
Email