في قرار أصدره محمد بن راشد

إعفاء 20 منطقة حرة من «القيمة المضافة»

 لمشاهدة مواد"#القيمة المضافة" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

حدد قرار مجلس الوزراء في شأن المناطق المحددة لغايات المرسوم بقانون اتحادي بشأن ضريبة القيمة المضافة الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، 20 منطقة في الإمارات تعامَل على أنها خارج الدولة وفقاً للمرسوم بقانون ضريبة القيمة المضافة.

ووفقاً للمرسوم بقانون، يجوز نقل السلع من منطقة إلى أخرى من المناطق الـ20 من دون استحقاق ضريبة، وتعامل أي منها على أنها خارج الدولة وخارج الدول المطبقة لـ«المضافة».

وتشمل المناطق المحددة بموجب القرار 7 في دبي «حرة جبل علي» «شمال-جنوب»، ومنطقة العوير للسيارات «دوكامز»، ومدينة دبي للأقمشة، والمنطقة الحرة في القوز، ومنطقة القصيص الصناعية «دوفزا»، ومدينة دبي للطيران، و«حرة مطار دبي».

كما تشمل 3 مناطق في أبوظبي، تتضمن منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، والمنطقة الحرة بمطار أبوظبي، ومنطقة خليفة الصناعية، ومنطقتين في الشارقة: المنطقة الحرة الحمرية، و«حرة مطار الشارقة»، وفي عجمان منطقة عجمان الحرة، ومنطقتين في أم القيوين: منطقة التجارة الحرة بأم القيوين في ميناء أحمد بن راشد، ومنطقة التجارة الحرة بأم القيوين، كما تشمل 3 في رأس الخيمة، تتضمن المنطقة الحرة ميناء رأس الخيمة، والمنطقة الحرة مدينة رأس الخيمة الملاحية، و«حرة مطار رأس الخيمة»، ومنطقتين في الفجيرة، هما الفجيرة الحرة و«فويز».

 

اقرأ أيضاً:

 

تعليقات

تعليقات