ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين بنسبة 8.6% على أساس سنوي لتصل إلى 10.9 تريليونات يوان (نحو 1.5 تريليون دولار) خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2024، وفقاً لبيانات صدرت مؤخراً عن الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين.
وأشار مسؤول بقسم التجارة الإلكترونية بوزارة التجارة الصينية إلى أنه خلال الأرباع الثلاثة الأولى شهدت التجارة الإلكترونية في الصين تطوراً صحياً بشكل مستمر، وعملت بنشاط لتعزيز النمو المطرد للاستهلاك ودفع التحول الرقمي للصناعات وتسريع البحث والتطوير وتطبيق التقنيات الجديدة وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري الدولي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).