«الطاقة الدولية»: صادرات نفط الإمارات في يونيو تستعيد 85 % من مستويات ما قبل الحرب

أفادت وكالة الطاقة الدولية بأن الإمارات نجحت في استعادة صادراتها النفطية إلى نحو 85 % من مستوياتها التي كانت عليها قبل اندلاع الحرب، خلال مطلع يونيو الجاري، مستفيدة من شبكة متطورة من خطوط الأنابيب، ومرافق التخزين الاستراتيجي، ومسارات الشحن البديلة، حتى قبل توقيع الولايات المتحدة وإيران اتفاقاً مؤقتاً لوقف التصعيد.

وذكرت الوكالة أن صادرات النفط الإماراتية البالغة 4.3 ملايين برميل يومياً في أوائل يونيو، سجلت ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بـ1.9 مليون برميل يومياً فقط في مارس.