00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أستراليا ترفع الإغلاق عن "سيدني الكبرى" بعد 3 أشهر من فرضه

انتهى اليوم الاثنين الإغلاق المفروض على ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية وذلك بعد 106 أيام، وإصابة حوالي 63 ألف شخص بكوفيد-19 ووفاة أكثر من 430 حالة. 

وتم أيضا اليوم رفع أوامر البقاء في المنزل على سكان سيدني الكبرى، والتي فرضت في أواخر يونيو في محاولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد أن تجاوزت البلاد نسبة التطعيم بجرعيتن حاجز 70% من السكان المؤهلين في الأسبوع السابق.

وبذلك سيسمح للمقيمين الذين تلقوا اللقاح بالكامل بالتجمع في الأماكن المفتوحة في مجموعات تصل إلى 30 شخصا كما يمكنهم استقبال ما يصل إلى 10 زوار بمنازلهم.

كما سيجري إعادة فتح متاجر البيع بالتجزئة والضيافة، والخدمات مثل مصففي الشعر واستوديوهات رسم الوشم والاستجمام بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية مع الالتزام بحدود التباعد الاجتماعي.

وستفتح المواقع المفتوحة الكبيرة مثل حدائق الحيوان والملاعب وكذلك الترفيه الداخلي بما في ذلك دور السينما والمتاحف أمام الرواد بنفس الحدود.

وسيتمكن سكان سيدني الكبرى، الذين لم يُسمح لهم منذ منتصف أغسطس بالابتعاد عن منازلهم لمسافة تزيد على 5 كيلومترات، من السفر بحرية في المنطقة، على الرغم من أنه لن يُسمح لهم بالذهاب إلى الأقاليم الأخرى، التي لا تزال معدلات التطعيم بها أقل.

وسجلت الولاية 477 إصابة محلية جديدة أمس الأحد، وكانت قد سجلت في ذروة التفشي الحالي في أوائل سبتمبر الماضي أكثر من 1500 حالة جديدة في اليوم الواحد.

يشار إلى أن ما يقرب من 73 % من السكان المؤهلين في نيو ساوث ويلز تلقوا جرعتي اللقاح بينما تلقى أكثر من 90 % جرعة واحدة.

وعلى الصعيد الوطني تلقى أقل من 62 % بقليل من سكان استراليا التطعيم بشكل كامل.

كلمات دالة:
  • الإغلاق ،
  • نيو ساوث ويلز،
  • سيدني،
  • تلقيح،
  • فيروس كورونا
طباعة Email