العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بنغلاديش ترفع الإغلاق العام بشأن كورونا الأربعاء المقبل

    تعتزم بنغلاديش رفع القيود المفروضة منذ أكثر من شهر مضى للحد من ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 يوم الأربعاء المقبل، بما يسمح للمكاتب والمراكز التجارية بالعمل من جديد واستئناف خدمات وسائل النقل العام.

    وجاء في مذكرة حكومية أمس الأحد أنه سيتم السماح باستئناف عمل المكاتب العامة والخاصة، والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى إذا ما التزمت بالإرشادات الصحية.

    وأضافت المذكرة أنه سيتم السماح للحافلات والقطارات والعبارات بنقل الركاب بكامل طاقتها الاستيعابية.

    غير إن أصحاب وسائل النقل، وفقا للمذكرة، لن يستخدموا سوى نصف أسطولهم لعمليات التشغيل اليومية، بالتشاور مع الإدارة المحلية.

    وقالت المذكرة إنه تم اتخاذ القرار من أجل الحفاظ على النشاط الاقتصادي في ضوء الوضع العام.

    وصدرت المذكرة بعد يوم واحد من إطلاق الحكومة حملة تطعيم ضخمة لمدة ستة أيام ضد كوفيد-19، مستهدفة تطعيم نحو 5ر3 مليون شخص.

    كانت بنغلاديش قد فرضت إغلاقا عاما في الأول من يوليو الماضي، بإغلاق المكاتب والمراكز التجارية ووسائل النقل العام بعد أن قفزة في عدد الإصابات.

    ووفقا للإرشادات الجديدة، ستعمل المراكز التجارية في الفترة بين 10 صباحا وحتى 8 مساء كل يوم. وسيتم السماح باستقبال زبائن بما يصل إلى نصف طاقتها المعتادة، في الفترة بين 8 صباحا إلى 10 مساء.

    وجاء في المذكرة أن المصانع ستظل مفتوحة.

    ولا تزال بنغلاديش تسجل أعداد إصابات مرتفعة منذ رصد وصول سلالة دلتا للبلاد في يونيو الماضي. وتشكل دلتا حاليا 98% من الإصابات في بنغلاديش.

    وخلال الأيام العشرة الماضية، بلغ عدد الإصابات الجديدة 12 ألفا و744 حالة في المتوسط يوميا، ووفاة 239 شخصا، وفقا لإحصاءات الحكومة.

    وسجلت بنغلاديش حتى الآن أكثر من 35ر1 مليون إصابة بكوفيد-19 و22 ألفا و625 وفاة، منذ بدء تفشي الجائحة بالبلاد في مارس من العام الماضي.

    كلمات دالة:
    • بنغلاديش،
    • دلتا،
    • تطعيم ،
    • كوفيد-19 ،
    • إغلاق
    طباعة Email