العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قانون وديمة طفولة آمنة تحصّنها اللائحة التنفيذية

    (لمشاهدة ملف "قانون وديمة طفولة آمنة تحصّنها اللائحة التنفيذية" بصيغة pdf اضغط هنا)

    ما الذي يقف في طريق ظهور اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الطفل «وديمة»، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في أبريل من العام الماضي، والذي مضى عليه حتى اليوم نحو 20 شهراً؟

    .. سؤال يفرض نفسه أمام تأخر له تبعات مهمة، من بينها التقصير في التطبيق السليم والملائم للقانون، وتحديد الإجراءات والطرق والوسائل المناسبة لذلك، وبيان دور وزارة تنمية المجتمع في الإشراف على تنفيذ أحكام القانون، وتنظيم مسؤوليات السلطات الاتحادية والمحلية المعنية بشؤون الطفل والمطبقة للقانون، ووضع أسس ونظام عمل اللجان والمجالس والجمعيات المعنية وتشكيلها وتحديد اختصاصاتها وتحديد قواعد وأحكام متابعة الطفل.

    وعلى الرغم من أن محامين أكدوا أن تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون وديمة لا يؤخر أو يعرقل تطبيقه، إلا أن إتمام اللائحة يضع القانون في «سكة» التطبيق الدقيق المحترف بعيداً عن التأويلات، وتقاذف المسؤوليات بين الجهات المناط بها تطبيق القانون.

    وزارة تنمية المجتمع أكدت أن اللائحة التنفيذية أصبحت في مراحلها النهائية، حيث إنه جارٍ العمل عليه حالياً في لجنة الفتوى في وزارة العدل، ومن ثم سيكون جاهزاً خلال فترة قصيرة مقبلة.

    اقرأ أيضاً:

     قانون وديمة.. 20 شهــراً بانتظار اللائحــــة التنفيذية

    تأهيل أولياء الأمور لرعاية الأطفال يبدأ قبل الزواج

    لمشاهدة الملف ...PDF اضغط هنا

    طباعة Email