العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البيت الأبيض يقترح خطة بقيمة 65 مليار دولار لمكافحة الأوبئة

     كشفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "الجمعة"، عن خطة بقيمة 65 مليار  دولار للتحضير لمواجهة تهديدات الأوبئة في المستقبل، مشبهة الاقتراح الطموح ببعثة أبولو إلى القمر، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

    وقالت بلومبرج إن الاقتراح الذي أعلنه مكتب سياسات العلوم والتكنولوجيا بالبيت الأبيض ومجلس الأمن القومي "الجمعة"، يركز على حماية الولايات المتحدة من تهديدات بيولوجية كارثية محتملة ، من بينها تلك التي تقع بشكل طبيعي أو عرضي أو عمدا بترتيب من قبل جهات فاعلة سيئة.

    ونقلت بلومبرج عن إريك لاندر مدير مكتب سياسات العلوم والتكنولوجيا بالبيت الأبيض، قوله للصحفيين إن  "هناك احتمال معقول بوقوع جائحة خطيرة أخرى يمكن أن تكون أسوأ من كوفيد -19 قريباً، وربما يحدث ذلك في غضون العقد المقبل ".

    وأضاف قائلاً:"لأول مرة في تاريخ البلاد ، لدينا الفرصة - بسبب هذه الأنواع من التقدم في العلوم والتكنولوجيا - ليس فقط لإعادة ملء المخزونات، ولكن لتحويل قدراتنا.

    وكلف البيت الأبيض د.ماثيو هيبورن مدير برنامج تطوير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) التابع للحكومة الأمريكية بتولي مهام المنصب الجديد الذي سيركز على الاستعداد لمواجهة الأوبئة في المستقبل.

    ونقلت بلومبرج عن مصادر مطلعة في وقت سابق "الجمعة"، أن هيبورن، مدير برنامج تطوير لقاح كوفيد 19 لمجموعة تسريع التدابير المضادة، المعروفة سابقا باسم عملية "أوباريشان راب سبيد" ، يستعد لتولي المنصب الجديد في أول أكتوبر المقبل.

    وقالت بلومبرج إن هيبورن سيركز على تطوير علاجات واختبارات اللقاحات للتصدي لتهديدات الأوبئة ورفع تقاريره مباشرة إلى لاندر.

    طباعة Email