الإيقاف بناقل الحركة يتسبب بإتلافه

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف خبراء من موقع «هوت رود» المتخصص بالسيارات، أن إيقاف السيارة، ثم تغيير ناقل الحركة إلى وضعية «ركن السيارة» أو «P»، قبل أن رفع المكبح اليدوي للأعلى، هي خطأ شائع يرتكبه العديد من السائقين. وحذر خبراء الموقع من أن هذه الطريقة في إيقاف السيارة قد يقود إلى إتلاف ناقل الحركة.

وشدد خبراء الموقع على أنه يجب تغيير ناقل الحركة أولاً إلى «N»، ثم رفع المكبح اليدوي، ثم تغيير الناقل مرة أخيرة إلى «P».

طباعة Email