وفاة مدرب رياضي بعد تناوله خطأ مسحوق كافيين ما يعادل 200 كوب من القهوة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توفي شاب بريطاني يعمل مدرباً رياضياً بعد أن تناول مسحوقاً يحتوي على جرعة زائدة من مادة الكافيين ما يعادل 200 كوب من القهوة.

وبحسب تقارير إخبارية، كان توم مانسفيلد وهو أب لولدين، يتناول مكملات ما قبل ممارسة التمارين الرياضية، لكن خطأ في تقدير كمية مسحوق الكافيين تسبب في إصابته بالسكتة القلبية.

وأفاد التحقيق أن الشاب البالغ من العمر 29 عاماً أصيب بالسكتة مباشرة بعد شرب الخليط في الخامس من يناير 2021، وتوفي في غضون ساعة.  

وقال الطبيب الشرعي جون جيتينز ان سبب الوفاة هي سمية الكافيين.

وفي تفاصيل القصة، أن الشاب اشترى كيساً من مسحوق الكافيين من شركة بريطانية للمكملات الرياضية، ولم يكن في الكيس مغرفة قياس متضمنة مع المنتج.

وكان في منزله في ويلز بالمملكة المتحدة عندما حاول أن يزن الكمية المناسبة من مسحوق الكافيين. وكانت الجرعة الموصى بها بين 60 و300 ملليغراماً، لكن مقياس مطبخ الشاب كان يقيس بالغرامات. وأثناء محاولته تحويل القياسات أضاف مانسفيلد عن طريق الخطأ خمسة غرامات من المسحوق إلى شرابه.

وفي الأسبوع الماضي، خلص التحقيق في وفاته إلى أن مانسفيلد كان لديه مستويات كافيين وصلت الى 392 ملليغراماً لكل لتر من الدم في نظامه. ويبلغ متوسط مستوى الكافيين بعد فنجان قهوة نموذجي من 2 الى 4 ملليغرامات لكل لتر من الدم. وبالتالي، فقد أرهق مانسفيلد قلبه بشدة.

يذكر أن مساحيق الكافيين يشاع استخدامها من قبل أولئك الذين يرغبون في زيادة التدريبات، وفي العادة، لا تُخشى هذه المكملات إذا تم تحضيرها بشكل صحيح، لكن مانسفيلد أخطاً بشكل مأساوي في تقدير الكمية، وفي غضون دقائق بدأ يشعر بالآثار الجانبية الفتاكة.

قالت زوجته سوزانا أن بدا يقبض على صدره ويشتكى من سرعة دقات قلبه. وسرعان ما تدهورت صحته فركضت زوجته إلى الجيران طلباً للمساعدة حيث تم استدعاء سيارة إسعاف على الفور، وتم نقله الى المستشفى حيث أعلن الأطباء وفاته رسمياً في الساعة الرابعة مساء.
وقد افادت زوجته الأسبوع الماضي إن زوجها كان "يتمتع بصحة جيدة حقاً".

Email