00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مصر.. كشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم، عن حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021، وصور الأسئلة المتداولة على جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والذي سيؤديه طلاب الشعبة العلمية الامتحان به في الساعة العاشرة صباحا. 

وأضاف المصدر أن غرفة العمليات بوزارة التعليم تتابع الصور المتداولة، مؤكدا على أن هذه الصور ليس لها أي علاقة بالامتحان الذي سيؤدية الطلاب بعد قليل، مطالبا طلاب الثانوية العامة بعدم التفات إلى هذه الامتحانات المزيفة. 

وأكد المصدر، أن امتحانات الثانوية العامة لا يمكن تسريبها أو الوصول إلى محتواها قبل فتح الصناديق الخاصة الموجود بها الأسئلة، حيث تخضع لتأمين مشدد من أجهزة أمنية كبرى، ويستحيل وجود ثغرة أمنية، كما أن الامتحانات لم يتم طباعتها بأي مطبعة مدنية حتى تكون هناك هفوة أو شخصيات غير أمينة، لافتا إلى أنه سيتم فتح المظاريف الساعة التاسعة وخمسون دقيقة أمام أعين الطلاب داخل اللجان.

وأضاف المصدر،وفقا لصحيفة الوطن  أن هناك تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم بجميع اللجان بفحص أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الثانوية العامة، للتأكد من عدم وجود شريحة إنترنت بالتابلت قبل دخول الطلاب باللجان، مشيرا إلى أن الوزارة قررت دخول الطلاب اللجان الساعة 9 و20 دقيقة حتى يتم تفتيش الطلاب. 

 صحة بعض الأسئلة المتداولة على الإنترنت

من ناحية أخرى كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه تم التأكد من صحة بعض الأسئلة المتداولة على الإنترنت، وثبت أنها تخص امتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة اليوم.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تمت مخاطبة وزارة الداخلية وإبلاغها بصفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كرسالة ردع للمتحايلين الذين يعلنون عن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021  قبل الامتحان، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هناك عقوبات رادعة للغشاشين في امتحانات الثانوية العامة، وقد تصل إلى الحرمان من الامتحان والحبس والغرامة، ولا تهاون مع الغشاشين أو مروجي تصوير الامتحانات. 

 

طباعة Email