نجا من اختطاف وهجمات ارهابية.. ملياردير هندي يتخطى أغنى أغنياء العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

تخطى الملياردير الهندي، جوتام أداني، أغنى أغنياء العالم، محققا إضافة على ثروته بلغت 16.2 مليار دولار خلال 2021 لتسجل 50 مليارا.

وأضاف أداني، إلى ثروته مليارات أكثر من أي شخص آخر في العالم هذا العام. 

وقفز صافي ثروة غوتام، وهو رائد أعمال من الجيل الأول نادرًا ما يتحدث علنًا، بمقدار 16.2 مليار دولار في عام 2021 ليصل إلى 50 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وقالت صحيفة بلومبيرغ إن ما حققه غوتام جعله أكبر رابح للثروة في هذا العام، متفوقًا بذلك حتى على إيلون ماسك، الذي تنازع مع جيف بيزوس في عام 2021 للحصول على لقب أغنى أغنياء العالم. 

يقول سونيل تشانديراماني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Nyka للخدمات الاستشارية: "تعمل شركة الملياردير الهندي باستمرار على توسيع أعمالها في المجالات التي تتكيف مع دورات السوق، والآن مع الدخول في أعمال مراكز البيانات، تبدي المجموعة أيضًا رغبتها في الدخول ‘إلى عالم التكنولوجيا".

وارتفعت جميع أسهم مجموعة أداني، باستثناء سهم واحد، بنسبة 50٪ على الأقل هذا العام، وفق "سبوتنيك".

وتعرض «أداني» في حياته للاختطاف ولهجمات إرهابية، ففي عام 1988 تعرض لعملية اختطاف، فيما أطلق خاطفوه سراحه دون الحصول على فدية. كما تواجد أداني، في فندق تاج محل في مومباي الهندية في عام 2008، عندما وقع الهجوم الإرهابي الذي أدى إلى مقتل وإصابة مئات الأشخاص.

طباعة Email