00
إكسبو 2020 دبي اليوم

آبل تطرح جيلاً جديداً من سماعات أيربود

ت + ت - الحجم الطبيعي

 طرحت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل مجموعة جديدة من الأجهزة الصوتية، بما فيها أول مجموعة جديدة من الفئة الأساسية للسماعات أير بود منذ 2019 واشتراك جديدة لسماع التسجيلات الموسيقية مقابل 99ر4 دولار ويعمل مع المساعد الشخصي الرقمي سيري فقط. كما طرحت مجموعة ألوان جديدة من سماعتها الصغيرة هوم بود.

جاء الكشف عن هذه المنتجات الجديدة خلال احتفال أطلقت عليه الشركة الأمريكية اسم "أنليتشد" أي "مطلق العنان"،  وشهد أيضا الكشف عن أحدث أجيال أجهزة الكمبيوتر ماك والرقائق الإلكترونية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن سماعات أيربود أصبحت بسرعة إحدى أسرع كماليات أجهزة آبل نموا. ومنذ طرح هذه السماعات لأول مرة في 2016 سيطرت آبل على سوق السماعات اللاسلكية والتي شهدت منافسة قوية من جانب أجهزة تنتجها شركات مثل سامسونج  إلكترونيكس وأمازون دوت كوم وجوجل. وفي العام الماضي طرحت آبل سماعة جديدة بسعر أقل من سماعات أيربود.

يتميز الجيل الجديد من السماعات أيربود بالقدرة على مقاومة الماء إلى جانب محرك صوتي جديد، لكنه يفتقد إلى خاصية إلغاء الضجيج  التي تعتبر جزءا من الفئات الأعلى سعرا من هذه السماعات. ويبلغ سعر السماعة الجديدة 179 دولار. وتعتزم آبل استمرار بيع النسخة الأقدم من هذه السماعات بسعر 129 دولار.

 

طباعة Email