أشارت وثائق، رُفعت عنها السرية مؤخراً، من خبراء وكالة ناسا، إلى احتمال وجود «قاعدة للغرباء» على سطح القمر.
وقد جرى اكتشاف ذلك في تسجيل صوتي يمتد لـ55 دقيقة لاجتماع مغلق عقدته وكالة ناسا عقب مهمة «أبولو 16» عام 1972، طبقاً لـ«روسيا اليوم»، وذلك ضمن الملفات التي أفرجت السلطات الأمريكية عنها مؤخراً. وخلال مناقشة نتائج المهمة، تناول خبراء ناسا عدداً من الموضوعات المتعلقة بقياسات الليزر وجاذبية القمر وبعض الظواهر غير الاعتيادية.
كما تطرق علماء ناسا إلى ما وصفوه بـ«حفرة ضخمة» تقع بالقرب من فوهة «فان دي غراف» على الجانب البعيد من القمر. وقال أحد المشاركين في الاجتماع: «قد تكون هذه قاعدة فضائية أو ما شابه ذلك. وعلى أي حال، تُظهر الشريحة التالية الجانب المرئي من القمر».
