بعد انتظار طويل.. آبل تطرح خاصية "فيس آي.دي" بالكمامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الذكية وهو آي.أو.إس 4ر15 ويحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص الجديدة التي تسهل وصول إلى وظائف هواتف آيفون الذكية وزيادتها.

ويتضمن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاصية التي طال انتظارها المعروفة باسم "يونيفرسال كونترول" لتشغيل وظيفة "فيس آي.دي" أي استخدام ملامح الوجه ككلمة مرور لفتح هاتف آيفون، ،والتي تتيح استخدام "فيس آي.دي" حتى في حالة ارتداء المستخدم للكمامة الواقية. كما يتضمن الإصدار الجديدة 37 رمزا تعبيريا جديدا .

وكما يشير الاسم آي.أو.إس 4ر15 فإن الإصدار الجديد يمثل رابع تحديث جديد للإصدار الأساسي آي.أو.إس15 وتم إطلاقه مع الهاتف الذكي آيفون 13 في سبتمبر الماضي.

وهذه التحديثات التي بدأت بـ 1ر15 في ديسمبر الماضي  أضافت المزيد من الخصائص والوظائف إلى نظام تشغيل الهواتف الذكية من آبل وحسنت الإصدارات الموجودة.

كما تتيح خاصية "يونيفرسال كونترول" الجديدة استخدام أجهزة آبل الأخرى كشاشة ثانية للهاتف الذكي مع تحريك محتويات الهاتف بين الجهازين بطريقة سهلة وكأنهما جهاز واحد.

وكان قد تم الكشف عن هذه الخاصية لأول مرة باعتبارها جزء من نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري ولكن تأخر طرحها خلال الخريف، ثم بدأ الحديث عن طرحها خلال الربيع الحالي. وكانت هذه الخاصية جزءا من الإصدار التجريبي لنظام التشغيل آي.أو.إس 4ر15 وتم طرحها كخاصية تجريبية في نظام التشغيل مونتيري أو إس 3ر12 وآي باد أو إس 4ر15.

ونظرا لآن الخاصية يونيفرسال كونترول مازالت في المرحلة التجريبية فقد تظهر بعض المشكلات أثناء استخدامها وقد لا تعمل مع كل أجهزة آيفون حاليا.
وحدثت آبل خاصية "فيس آي.دي" لكي يمكن استخدامها مع هواتف آيفون 12 والأجيال الأحدث مع ارتداء الكمامة.

ولآن هذه الخاصية تعتمد على جزء صغير من وجه المستخدم للتعرف على هويته، فإن المستخدم يحتاج لأن يكون أكثر دقة بالنسبة لزاوية الهاتف أثناء تصوير الوجه عند استخدام خاصية"فيس آي.دي".

Email