00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تحالف ضخم بين "سيغا" و"مايكروسوفت" في مجال الألعاب السحابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة سيغا أمس الاثنين إنها تستكشف تحالفًا استراتيجيًا مع شركة مايكروسوفت لتطوير ألعاب ذات ميزانية كبيرة باستخدام تقنية الألعاب السحابية الخاصة بصانع إكس بوكس، مما أدى إلى توقع أن هذه الخطوة قد تشير إلى ارتباط أعمق.

وقالت شركة سيغا، التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، إنها تستكشف إمكانية صنع ألعاب ذات وصول عالمي عبر منصة Azure السحابية من مايكروسوفت. دون تقديم المزيد من التفاصيل، بما في ذلك ما إذا كانت الصفقة تشمل ألعابا حصرية أو استثمارا رأسماليا.

وتتوفر مبادرة الألعاب السحابية الرئيسية الخاصة بشركة مايكروسوفت عبر Xbox Game Pass، وهي خدمة اشتراك عبر المنصات تتميز بألعاب سيغا، مثل سلسلة Yakuza الناجحة.

وتنهي الألعاب السحابية الحاجة إلى العتاد الضخم. ولكن تتطلب اتصالاً سريعًا بالإنترنت. وتحاول عملاقة البرمجيات دخول هذا القطاع الناشئ بقوة.

وقفز سهم سيغا 6٪ في التعاملات الصباحية.

ينظر إلى "إكس بوكس" على نطاق واسع على أنه متأخر في معركة منصات الألعاب بالمقارنة مع بلاي ستيشن من سوني.

وقالت سيغا: من خلال العمل مع مايكروسوفت لتوقع مثل هذه الاتجاهات مع تسارعها أكثر في المستقبل، فإن الهدف هو تحسين عمليات التطوير ومواصلة تقديم تجارب عالية الجودة للاعبين الذين يستخدمون تقنيات Azure السحابية.

وترددت شائعات عن محاولة مايكروسوفت شراء شركة سيغا المالكة للعبة سونيك القنفذ منذ عقود. ولا تزال اليابان، ثالث أكبر سوق للألعاب في العالم والمبدع الرئيسي في هذه الصناعة، نقطة ضعف لشركة ريدموند بواشنطن.

ولدى الشركتين تاريخ طويل من الشراكة مع إعلان أمس الاثنين، الذي يأتي بعد سلسلة من الإصدارات الأخيرة التي نالت استحسان النقاد من سيجا بما في ذلك سلسلة Persona و Total War.

وأشارت سيغا، التي تخلت عن منصتها للألعاب Dreamcast بعد سلسلة من الإخفاقات، إلى طموحاتها لتوسيع جاذبية ألعابها للفيديو.

وتذكر سيجا كيف سهلت 5G الاستمتاع بالمحتوى عند الطلب. ويظهر هذا التحالف أن شركة الألعاب تدرك بوضوح أن بث الألعاب هو المستقبل. لذلك، فهي تستكشف موارد التطوير من الجيل التالي في بيئة قائمة على السحابة.

كلمات دالة:
  • اليابان،
  • سوني،
  • بلاي ستيشن،
  • مايكروسوفت،
  • سيغا
طباعة Email