الدنمارك تقتنص فوزاً صعباً من بيرو

استهل المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم مبارياته في المجموعة الثالثة بكأس العالم بفوز صعب على نظيره منتخب بيرو 1 / صفر اليوم السبت.

ويدين المنتخب الدنماركي بالفضل في هذا الفوز للاعبه يوسف بولسن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وأهدر كريستيان كويفا ركلة جزاء لمنتخب بيرو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وحصد المنتخب الدنماركي أول ثلاث نقاط له في البطولة، واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة خلف المنتخب الفرنسي، الذي فاز على المنتخب الأسترالي 2 / 1 في وقت سابق من اليوم.

في المقابل يظل منتخب بيرو بلا نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف المسجلة خلف المنتخب الأسترالي.

وعادل جيفرسون فارفان رقم كلاوديو بيتزارو كثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بيرو برصيد 85 مشاركة.

وبدأ منتخب بيرو المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الدنماركي الذي تراجع لوسط معلبه من أجل الحفاظ على نظافة شباكه واعتمد في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

ورغم محاولات منتخب بيرو المتتالية الهجومية إلا أنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الدنماركي وكانت كافة محاولاته تنحصر في التسديد من خارج منطقة الجزاء، ففي الدقيقة السابعة سدد يوشيمار يوتون، لاعب بيرو، كرة قوية من خارج منطقة جزاء منتخب الدنمارك تصدى لها كاسبر شمايكل بثبات.

وفي الدقيقة 11 سدد إديسون فلوريس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة، وجاءت أخطر الهجمات في الدقيقة 12 عندما توغل أندري ماريلو من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي وسدد كرة قوية أبعدها ببراعة كاسبر شمايكل.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الدنماركي يدخل أجواء المباراة الهجومية ويبادل منتخب بيرو للهجمات، ففي الدقيقة 23 سدد توماس ديلاني كرة قوية من خارج منطقة جزاء منتخب بيرو لكنها علت العارضة.

ورغم محاولات الفريقين بحثا عن تسجيل الأهداف إلا أن كلاهما فشل في ذلك لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 عندما سدد كريستيان إيركسن ركلة حرة مباشرة لتصطدم بأحد مدافعي منتخب بيرو لترتد إلى لاسه شوني الذي قابلها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس بيدرو جاليسي تصدى للكرة، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول احتسب الحكم باكاري جاساما ركلة جزاء بعدما عاد لتقنية الفيديو، حيث قام يوسف بولسن بعرقلة كريستيان كويفا داخل منطقة الجزاء حيث استمر اللعب قبل أن يعود جاساما لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود خطأ ليحتسب الحكم ركلة جزاء إلا أن كويفا سددها في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فوق العارضة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني رغم محاولات الفريقين الهجومية لتسجيل الأهداف.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 57 والتي كادت أن تشهد الهدف الأول لمنمتخب بيرو عندما توغل كريستيان كويفا من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي ومرر الكرة إلى أندري كاريلو الذي استلمها بصعوبة لتصل إلى إديسون فلوريس الذي سدد كرة ضعيفة من داخل منطقة الست ياردات بجوار القائم الأيسر للحارس شمايكل.

وفي الدقيقة 59 سجل المنتخب الدنماركي أول أهداف اللقاء عندما مرر إيركسن كرة بينية إلى يوسف بولسن داخل منطقة الجزاء في الناحية اليمنى لينفرد بالحارس بيدرو جاليسي وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض المنتخب الدنماركي سيطرته على مجريات وبارد بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه، تراجع المنتخب الدنماركي إلى وسط ملعبه من اجل الحفاظ على تقدمه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وأنقذ شمايكل المنتخب الدنماركي من هدف مؤكد عندما مرر كريستيان كويفا كرة بينية إلى إديسون فلوريس في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي وسدد كرة قوية أنقذها شمايكل بأطراف أصابعه.

وكاد باولو جيريرو أن يعادل النتيجة لمنتخب بيرو في الدقيقة 64 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي ارتقى إليها جيريرو وقابلها بضربة رأس لكن شمايكل كان لها بالمرصاد.

وأهدر منتخب بيرو فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 69 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء منتخب بيرو هيأها البيرتو رودريجز برأسه إلى جيفرسون فارفان الذي حاول تسديدها من داخل منطقة الست ياردات لكنه لم يلحق بالكرة لتضييع فرصة هدف مؤكد.

وكاد جيريرو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 80 عندما وصلت الكرة إلى جيريرو داخل منطقة الجزاء وظهره للمرمى ليسددها بكعب قدمه لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شمايكل بسنتيميترات قليلة.

وكاد المنتخب الدنماركي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82 عندما وصلت الكرة إلى نيكولاي يورجنسن على حدود منطقة جزاء منتخب بيرو ليسدد كرة قوية لكن لويس ادفينكولا تصدى لها بقدمه.

ورد منتخب بيرو بفرصة هدف مؤكد في الدقيقة 84 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي قابلها فارفان بتسديدة قوية لكن شمايكل أبعدها بقدمه من على خط المرمى لينقذ المنتخب الدنماركي من هدف مؤكد.

وأنقذ جاليسي، حارس بيرو، منتخب بلاده من هدف مؤكد عندما وصلت الكرة إلى إيركسن داخل منطقة الجوزاء لينفرد بجاليسي حيث سدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

واستمرت محاولات منتخب بيرو لتسجيل هدف التعادل لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الدنماركي لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الدنمارك على بيرو 1 / صفر.

تعليقات

تعليقات