"بي إم دبليو" تعتزم طرح 12 طرازا جديدا من السيارات الكهربائية في الصين

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مدير فرع شركة "بي إم دبليو" الألمانية في الصين جوشن جولر إن الشركة "متفائلة" بشأن فرصها المستقبلية في ظل اتجاه السوق الصيني بشكل متزايد نحو السيارات الكهربائية.

وقال جولر اليوم الاثنين في بداية معرض "اوتو شنغهاي الدولي" إن الطبقة الوسطى وفئات المستهلكين المحتملة تنمو "بشكل متواصل".  

وأضاف أنه من الصعب التنبؤ بالتطور الدقيق لأكبر سوق للسيارات في العالم خلال العام الجاري، نظرا لأن هذه المسألة تتوقف أيضا على النمو الاقتصادي.

ويتوقع الخبراء أن ينمو سوق السيارات بواقع 6% على الأقل في الصين.

وعقب التعافي القوي الذي حققه الاقتصاد الصيني بعد ذروة أزمة فيروس كورونا، باعت "بي إم دبليو" وشركة "ميني" التابعة لها سيارات أكثر بواقع الثلث في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع السنوي قبل عامين، وذلك قبل تفشي كورونا.

وتلبية للطلب المتنامي على السيارات الكهربائية في الصين، قال جولر إن "بي إم دبليو" سوف تكشف النقاب عن 12 طرازا جديدا لسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل بحلول 2023. ومن المحتمل أن يكون ربع السيارات التي تباع في الصين بحلول 2025 كهربائية.  

رفض جولر انتقادات الخبراء أن "بي إم دبليو" ظلت لفترة طويلة تعتمد على السيارات الهجينة، وهي السيارات ذات المحركات التي تعمل بالوقود والكهرباء.  

Email