النسخة الأصلية لكأس العالم تصل الدوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وصلت إلى العاصمة  القطرية  الدوحة، صباح اليوم الأحد،  النسخة الأصلية من كأس العالم في نهاية جولتها العالمية التي شملت أكثر من 50 دولة ومنطقة.

ووفق وكالة الأنباء القطرية ( قنا ) اليوم ، جاء ذلك قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وزارت النسخة الأصلية لكأس العالم، خلال جولتها العالمية التي انطلقت من دبي في الإمارات في مايو الماضي، جميع الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، ودولاً أخرى، في تقليد بدأ للمرة الأولى عام 2006.

ومثلت الجولة الترويجية فرصة للجماهير من أجل مشاهدة كأس العالم الأصلية التي سيتنافس عليها 32 منتخبًا بدءا من يوم الأحد المقبل، ويتوج بها المنتخب الفائز في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب لوسيل يوم 18 ديسمبر المقبل، في اليوم الوطني لدولة قطر.

وستبقى النسخة الأصلية من الكأس تحت إشراف اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ من الآن وحتى يوم المباراة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022، حيث سيتم تسليمها للمنتخب الفائز بلقب البطولة، في ختام المنافسات.

ووفقاً لقواعد الفيفا، يحق للأبطال السابقين ورؤساء الدول فقط لمس الكأس، التي يحتفظ بها المنتخب المُتوج بشكل مؤقت، على أن يحصل لاحقاً على نسخة خاصة مطلية بالذهب وتحمل نقوش علم البطولة والدول المضيفة والفريق الفائز، وتسمى نسخة البطل، فيما تعود النسخة الأصلية المصنوعة من الذهب الخالص إلى /فيفا/، وفقاً للوائح والقوانين.

وتمنح الكأس إلى المنتخب الفائز بالبطولة، لكنها تبقى ملكًا للاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، وهي مصنوعة من الذهب الخالص ويبلغ وزنها ست كيلوجرامات و142 جراما ومنقوش على سطحها صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عاليًا، ويرجع تصميمها الحالي إلى عام 1974.

طباعة Email