العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    رئيس اليويفا يعارض إقامة بطولة أوروبا عبر القارة

    أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم "الجمعة" إنه لن يساند إقامة بطولة أوروبا عبر القارة مرة أخرى نظرا للمتاعب التي تكبدتها المنتخبات والجماهير الزائرة في السفر آلاف الكيلومترات بين المدن المضيفة لحضور المباريات.

    وتقام بطولة أوروبا الحالية في 11 مدينة عبر القارة واستضافت لندن مباراتي قبل النهائي وكذلك المباراة النهائية يوم الأحد بين إنجلترا وإيطاليا.

    ورغم ذلك اضطرت بعض المنتخبات والجماهير للسفر إلى أماكن بعيدة في القارة مثل باكو في أذربيجان وهو ما يشكل عبئا لوجستيا كبيراً. 

    وقال تشيفرين لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لو طلبتم مشورتي فانني لن أساند إقامة البطولة بهذا الشكل مرة أخرى. أعتقد أن التحديات كانت هائلة. 

    لا أعتقد أنه من الصواب أن تسافر بعض المنتخبات مسافة تزيد على عشرة آلاف كيلومتر بينما تسافر منتخبات أخرى لمسافة ألف كيلومتر فقط على سبيل المثال.

    "إنه أمر يفتقر إلى العدالة بالنسبة للجماهير. بعض الجماهير يتعين عليها السفر إلى روما وبعدها بيومين يجب أن تكون في باكو في رحلة طيران تستغرق أربع ساعات ونصف.

    وتابع "كانت فكرة مثيرة لكن واجهنا صعوبات كبيرة في تنفيذها. أعتقد أننا لن نفعلها ثانية".

    ولعبت ويلز مرتين في باكو قبل السفر إلى روما لخوض آخر مباراة لها في المجموعة وأيضا إلى أمستردام لخوض دور الستة عشر وانتقد المدافع كريس جونتر اليويفا بسبب الشكل الحالي للبطولة بعد الخروج.

    وستستضيف ألمانيا بطولة أوروبا 2024 وستقام المباريات في عشر مدن. وكانت آخر مرة استضافت فيها ألمانيا بطولة كبرى في 2006 حين نظمت كأس العالم

    طباعة Email