تيل أصغر لاعب يسجل لبايرن في الدوري

بايرن ميونخ يهدر فرصة الانفراد بصدارة "البوندسليغا"

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أهدر بايرن ميونخ حامل اللقب فرصة الانفراد بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه شتوتجارت 2 /2 اليوم السبت في المرحلة السادسة من البوندسليغا.

وبدأت الأمور بشكل جيد لبايرن عندما افتتح المهاجم ماتيس تيل التسجيل في الدقيقة 36.

وأصبح لاعب منتخب فرنسا للشباب أصغر من يشارك في التشكيلة الأساسية لبايرن في الدوري بعمر 17 عاما و136 يوما، وسبق له هز الشباك في الدور الأول بكأس ألمانيا.

وجاء هدفه الأول في الدوري عندما حول تمريرة ألفونسو ديفيز العرضية المنخفضة في الشباك.

وأدخل ناجلزمان العديد من التغييرات على تشكيلته التي انتصرت 2-صفر على إنتر ميلان الأربعاء الماضي في دوري الأبطال، لكن الفريق تراجع في الشوط الثاني ليمنح الفرصة لشتوتجارت.

وأدرك كريس فويريش التعادل للفريق الضيف من مدى قريب في الدقيقة 57، لكن بايرن استعاد تفوقه بعد ذلك بثلاث دقائق.

وراوغ جمال موسيالا، البالغ عمره 19 عاما والذي كان أصغر من يسجل لبايرن في الدوري، أحد المدافعين وسدد كرة رائعة في الزاوية البعيدة.

وكاد شتوتجارت أن يدرك التعادل مرة أخرى في الدقيقة 74، لكن تسديدة جيراسي ارتدت من العارضة.

وحصل شتوتجارت على ركلة جزاء بعد تدخل من ماتيس دي ليخت على جيراسي واحتسبها الحكم بعد طلب من حكم الفيديو المساعد.

وحافظ لاعب منتخب غينيا على هدوئه ليسدد في الشباك ويمنح شتوتجارت نقطة ثمينة.

وتعرض بوروسيا دورتموند لهزيمته الثانية هذا الموسم وسقط على ملعب لايبزج صفر/ 3.

وفي باقي المباريات فاز هوفنهايم على ضيفه ماينز 4 /1 وفولفسبورج على مضيفه انتراخت فرانكفورت 1 /صفر وتعادل هيرتا برلين مع ضيفه باير ليفركوزن 2 /2.

وحصد بايرن نقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويقتسم صدارة البوندسليغا مع هوفنهايم ودورتموند وفرايبورج الذي يلاقي ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الأحد.

وسجل بايرن تعادله الثالث مقابل ثلاثة انتصارات ويبقى هو الوحيد رفقة يونيون برلين وكولون الذين لم يتعرضوا لأي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي.

وعلى ملعب أليانز أرينا تقدم المهاجم الفرنسي الشاب ماتيس تيل /17 عاما/ بهدف لبايرن في الدقيقة 36 ورد كريس فيهريش بهدف لشتوتجارت في الدقيقة 57.

وأضاف النجم الألماني الشاب جمال موسيالا الهدف الثاني للنادي البافاري في الدقيقة 60 لكن شتوتجارت حصل على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة سجل منها الغيني سيرهو جيراسي هدف التعادل القاتل للفريق الضيف.

وعلى ملعب ريد بول أرينا ، خاض لايبزج مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد ماركو روزه، والذي واجه فريقه السابق دورتموند، بعد أن رحل عن تدريبه عقب نهاية الموسم الماضي.

وتقدم المجري ويلي أوربان بهدف للايبزج في الدقيقة السادسة ثم أضاف المجري الأخر دومينيك سزوبوسزلاي الهدف الثاني في الدقيقة 45 وتكفل المالي أمادو هايدارا بالهدف الثالث في الدقيقة 84.

واستعاد لايبزج إتزانه بعد خسارته على ملعب اينتراخت فرانكفورت صفر/ 4 في الجولة الماضية من البوندسليغا ثم سقوطه أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 1 /4 في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
 

طباعة Email